وقفة احتجاجية في الحسكة للمطالبة برفع العقوبات عن سورية

الحسكة – خليل اقطيني:
بمشاركة العديد من الفعاليات الشعبية والاجتماعية نظمت قبيلة السادة المعامرة في الحسكة اليوم وقفة احتجاجية للمطالبة برفع العقوبات الجائرة والحصار الظالم المفروضين من الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية على الشعب السوري.
وأكد المشاركون في الوقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة الحسكة، أن الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية تريد من العقوبات والحصار المفروضين على سورية تجويع الشعب السوري و«إركاعه»، وهذا الأمر مرفوض رفضاً باتاً.
ورفع المشاركون في الوقفة اللافتات التي تحمل عبارات تطالب بإسقاط «قانون قيصر» ورفع العقوبات وفك الحصار عن الشعب السوري، وتؤكد أن جريمتي العقوبات والحصار يتم ارتكابهما بشكل فردي خلافاً للقانون الدولي وشرعة حقوق الإنسان.
وعلى هامش الوقفة قال الشيخ علي العازل: هبت اليوم قبيلة السادة المعامرة في الجزيرة السورية ومعها العديد من الفعاليات الاجتماعية في المحافظة لتنظيم هذه الوقفة أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر للمطالبة برفع العقوبات والحصار المفروضين على سورية. وأبلغنا المسؤولين في المكتب موقف الشعب السوري الرافض لهذه العقوبات، وطالبنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكل المنظمات والهيئات الدولية العاملة في المحافظة بالتحرك السريع واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيصال صوت أبناء محافظة الحسكة خصوصاً والشعب السوري عموماً بضرورة رفع العقوبات والحصار عن سورية فوراً.
وقال حمد الشيخ علي: اختارت قبيلة السادة المعامرة اليوم مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الحسكة، لتنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية أمامه، من أجل حث المنظمات والهيئات الدولية على القيام بواجبها القانوني والإنساني تجاه الشعب السوري، والعمل على اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للمطالبة برفع العقوبات والحصار المفروضين على سورية من جهة، ولإيصال رسالة من جهة ثانية للمجتمع الدولي بأن الولايات المتحدة الأميركية والدول الغربية تتحدى المجتمع الدولي بفرضها العقوبات والحصار على الشعب السوري، الأمر الذي يحمّل هذا المجتمع مسؤولية مواجهة هذه العقوبات والعمل على رفعها.
ولفت وائل العفين إلى أن الشعب السوري شعب عريق وأصيل وأبي، ولديه من العنفوان والكرامة ما يدفعه للصمود في وجه أقسى العقوبات، ومهما اشتد الحصار الجائر عليه فإن الشعب السوري لن يركع إلا لله.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار