تساؤلات من أهالي الحسكة حول توزيع السكر والرز المدعومين على غير الموظفين

تشرين- خليل اقطيني:
مع استمرار توزيع الدفعة الثالثة من مادتي السكر والرز بالسعر المدعوم في محافظة الحسكة، من قبل صالات ومنافذ البيع التابعة لفرع السورية للتجارة في مدينتي الحسكة والقامشلي، وردت إلى مكتب صحيفة “تشرين” العديد من الشكاوى من سكان المحافظة، يطرح أصحابها تساؤلات عن موعد بدء توزيع هاتين المادتين على المواطنين من غير العاملين في الدولة.
فقد أكدوا أنهم راجعوا منافذ البيع التابعة لفرع السورية للتجارة للحصول على مادتي السكر والرز المدعومين، لكن العاملين في تلك المنافذ قالوا لهم إن التوزيع حالياً محصور بالعاملين في الدولة.
مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في الحسكة علي خليف قال رداً على هذه التساؤلات أن توزيع مادتي السكر والرز المدعومين على غير العاملين في الدولة سيبدأ فور الانتهاء من تسليم مخصصات المؤسسات الحكومية، لتقوم بدورها بتوزيعها على العاملين فيها، والأمر نفسه ينسحب على سكان ريف المحافظة.
مبيناً أن تسليم مادتي السكر والرز المدعومين على المؤسسات الحكومية في المحافظة يتم بناء على جداول تتضمن بيانات العاملين في كل مؤسسة، ترسل إلى الأمانة العامة للمحافظة لتدقيقها وتصديقها، ومن ثم ترسل إلى فرع السورية للتجارة لتسليم المخصصات لمندوب كل مؤسسة، أما بالنسبة للعاملين في المدارس فيتم توزيع السكر والرز المدعومين عليهم بناء على جداول من إدارة كل مدرسة ترسل إلى مديرية التربية لتدقيقها، ومن ثم تحال تلك الجداول إلى الأمانة العامة للمحافظة لتصديقها وإرسالها الى فرع السورية للتجارة.
وأوضح خليف أن توزيع المادتين على سكان الريف يتم بناء على جداول من الوحدات الإدارية، إذ يتم تسليم الكميات إلى رؤساء تلك الوحدات من بلديات ومجالس مدن وبلدان، وهم يقومون بتوزيعها على السكان، وبالتالي لا داعي لمراجعة أي من السكان القاطنين خارج مدينتي الحسكة والقامشلي إلى منافذ بيع السورية للتجارة.
لافتاً إلى تخصيص منفذ بيع في مدينة الحسكة وآخر في مدينة القامشلي لتوزيع المادتين على أسر الشهداء.
وأشار خليف إلى أن عمليات التوزيع ستشمل في هذه الدفعة 100 ألف أسرة، وفق ثلاث شرائح، علماً أن الكمية التي تم توزيعها من مادتي السكر والرز المدعومين على سكان محافظة الحسكة في الدفعتين الأولى والثانية بلغت 2400 طن سكر و1900 طن رز.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار