عبد اللهيان يعرب عن تعاطف إيران مع الحكومة والشعب في سورية جراء كارثة الزلزال المؤلمة

تشرين

أعرب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان عن بالغ الحزن والأسى، جراء تداعيات الزلزال العنيف الذي ضرب سورية وتركيا اليوم.
وقال عبد اللهيان في حسابه على موقع تويتر: إننا في إيران نتعاطف مع الحكومة والشعب في سورية إثر هذه الكارثة المؤلمة، ومستعدون لتقديم المساعدات من أجل تجاوز هذه المحنة.
بدوره أكد كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون خلال اتصال عبر الفيديو، ضرورة إرسال مساعدات إنسانية عاجلة إلى منكوبي الزلزال في سورية.
واستعرض الجانبان مستجدات الظروف الإنسانية في سورية، ولا سيما عقب الزلزال الشديد الذي ضربها فجر اليوم، إضافة إلى سير التطورات السياسية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة 65 فريقاً.. انطلاق النهائي الوطني 14 للمسابقة البرمجية السورية للجامعات SCPC 24  في جامعة البعث حريق جديد يطول غابات السنديان في ريف مصياف وزارة التجارة الداخلية تحضر لانتخابات "الغرف"..والوزير  يشدد على الشفافية والمسؤولية واتباع ضوابط دقيقة المقداد يتسلم أوراق اعتماد السفير غير المقيم لنيكاراغوا لدى سورية فنزويلا ترفض «التقرير الأولي» للأمم المتحدة: عمل دعائي يخدم مصالح اليمين المتطرف أحلام الغرب بالضغط على روسيا سقطت.. قوات كييف تتقهقر في كورسك.. موسكو: الهجوم الأوكراني سيوقف مفاوضات السلام لفترة طويلة هاريس و«ظل» بيلوسي الحاكم.. بيانات مالية مخيبة للديمقراطيين: ترامب الأفضل الهند تضع خطة خمسية للحد من تغيرات المناخ تطوير ضمادة «كهروضوئية» لتسريع التئام العظام المكسورة للتضييق على الرد الإيراني.. زحمة موفدين أميركيين إلى المنطقة وطاولة مفاوضات جديدة تُعقد غداً.. المنطقة تغرق في حالة عجز كاملة عن توقع الآتي والتشاؤم يسيطر