اتحاد الطلبة يطلق حملات إغاثة وتبرع بالدم ومساعدة المتضررين من الزلزال… كوادر مؤهلة تملك الخبرات لعلاج أي طارئ وفي الحالات الإسعافية

تشرين- أيمن فلحوط:
لطالما حمل الاتحاد الوطني لطلبة سورية في المناسبات على عاتقه العديد من حملات التطوع في أكثر من مجال، وخاصة في الملمات، واليوم يبادر عبر فروعه المختلفة في الجامعات بحملات إغاثة ومساعدة وتبرع بالدم في كل مراكز نقل الدم والمشافي، يقوم بها الطلبة للاستجابة السريعة لأي حاجة طارئة، ويمكن للطلاب مراجعة فروع الاتحاد والهيئات الطلابية لتلبية التبرع بالدم من كل الزمر.
رئيس الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان أشارت إلى توجيه العمل على عدة مسارات من خلال الفرق التطوعية للمشاركة مع فرق الإغاثة، وأيضاً فتح باب التطوع وحملات التبرع بالدم للوقوف جنباً إلى الكوادر الأخرى في المساعدة.
ودعا الاتحاد، كما يشير رئيس مكتب الثقافة والإعلام في الاتحاد الوطني لطلبة سورية، المهندس عمر جباعي في تصريح لـ«تشرين» جميع الأطباء والطلاب والمسعفين وطلاب الدراسات العليا للالتحاق الفوري لتقديم العون والمساعدة للمشافي والمراكز الصحية.
وفي هذا الإطار، نفذ متطوعو فروع الاتحاد الوطني في جامعات حلب وتشرين وحماة، إضافة لفروع الجامعات الخاصة، حملات للتبرع بالدم من طلبة الكليات والمعاهد في كل مراكز نقل الدم والمشافي بالتنسيق بين قيادات الفروع والإدارات المعنية في المشافي والصحة للاستجابة السريعة لأي حاجة طارئة.
كما قامت فرق الإنقاذ في الجامعات، بتقديم الدعم وفق أرقام تم توزيعها من قبل الفرق التطوعية للاتحاد على الأهالي في المحافظات، أو من خلال نشرها على صفحات الاتحاد الوطني لطلبة سورية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بغية التواصل مع فرق المتطوعين من الدراسات العليا والمتطوعين الذين مارسوا العمل الطبي سنوات عدة خلال الحرب على سورية، ويملكون الخبرات الكافية لعلاج أي طارئ، وفي الحالات الإسعافية.
وكوادر الاتحاد الوطني لطلبة سورية جاهزة لتقديم الخدمات ومساعدة الأهالي وكبار السن في النقل إلى الأماكن البديلة ريثما يتم تأمين استقرار الوضع الحالي.
كما قامت الجامعات الخاصة أيضاً بالمشاركة في تنظيم حملات للإغاثة، تضامناً مع الأهالي المتضررين من الزلزال الذي ضرب مناطق متعددة في سورية كجامعة الحواش الخاصة، التي توجه 100 متطوع منها إلى مدينة حلب بين فنيي إنقاذ وإسعاف وفنيي تخدير وإنعاش وأطباء وممرضين مؤهلين في قضايا الزلازل، وأيضاً جامعات الأندلس وقرطبة والشام الخاصة فرع تشرين والعربية للمشاركة في تلك الحملات.
كما تم تأجيل الامتحانات في جامعات تشرين حلب حماة البعث طرطوس الأندلس قرطبة الشام الخاصة (فرع اللاذقية) الى موعد يحدد لاحقاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع