«الأهلي» المصري ينجز صفقات كأس العالم للأندية

تشرين:
تغيرت خطة النادي الأهلي المصري ومديره الفني السويسري مارسيل كولر، بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، منتصف كانون الثاني الماضي، استضافة المغرب كأس العالم للأندية.
قرار فيفا بإسناد حق تنظيم البطولة للمغرب أدى إلى استدعاء وصيف البطولة الأفريقية الموسم الماضي، النادي الأهلي للمشاركة في البطولة، ليشارك الوداد المغربي بطل دوري أبطال أفريقيا بصفته ممثلاً للبلد المضيف، ليحل محله الأهلي بطلاً للقارة السمراء.
ويأمل الأهلي في المشاركة القادمة أن يكسر إنجازه بتحقيق المركز الثالث في البطولة 3 مرات، كان آخرها في آخر نسختين 2021، و2022.
اجتماعات فنية
وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي وكولر المدير الفني للفريق ولجنة التخطيط في النادي جلسات عدة، لتحديد حاجات الفريق للمنافسة على مركز متقدم في البطولة.
صفقات الشتاء
وأتم الأهلي تعاقده خلال فترة الانتقالات الشتوية يناير الجاري مع خالد عبد الفتاح ظهير أيمن سموحة مدة 6 أشهر على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء، ومروان عطية لاعب وسط الاتحاد السكندري، ومحمد الضاوي «كريستو» مهاجم النجم الساحلي وهداف الدوري التونسي مدة 4 مواسم ونصف مقابل مليون و250 ألف دولار، منها 900 ألف دولار مستحقات الأهلي لدى النجم الساحلي بشأن اللاعب الإيفواري سليماني كوليبالي.
وسيقوم الأهلي بقيد كريستو تحت السن، إذ مازال يبحث كولر عن مهاجم أجنبي ليصل للعدد الأقصى من اللاعبين الأجانب في قائمته فوق السن، إذ يوجد حالياً 4 لاعبين، وهم: بيرسي تاو، وأليو ديانغ، وعلي معلول، وبرونو سافيو.
ومازال كولر محتاجاً لدعم مركز المهاجم في ظل عدم اعتماده على مهاجم واحد بشكل أساس، قبل أن يقرر رحيل حسام حسن، بصحبة الناشئ زياد طارق إلى سموحة، ضمن صفقة انتقال خالد عبد الفتاح إلى الفريق الأحمر.
وحاول الأهلي ضم المهاجم الغاني عزيز يعقوبو لاعب ريو آفي البرتغالي، قبل أن يتراجع عن الصفقة بسبب عدم اجتياز اللاعب الكشف الطبي.
موقف كهربا
ولايزال موقف محمود عبد المنعم كهربا غامضاً، إذ تنتهي فترة إيقافه يوم 11 يناير الجاري، وصرح رئيس لجنة المسابقات وعضو اتحاد الكرة المصري عامر حسين، بأنه ستتم مخاطبة فيفا لتحديد مدى صحة مشاركة اللاعب من عدمها بعد انتهاء فترة الإيقاف في ظل عدم دفع الغرامة لمصلحة نادي الزمالك.
صفقات منتظرة
ونجح الأهلي في التعاقد مع لاعب واحد من المطلوبين الثلاثة وهو التونسي كريستو الذي يجيد اللعب بقدمه اليسرى.
الأهلي يحتاج للتعاقد مع حارس مرمى ليخلق منافسة مع محمد الشناوي حارس الفريق الذي اهتز مستواه خلال الفترة الأخيرة، بينما استبعدت فكرة التعاقد مع مدافع حال عدم رحيل أحد اللاعبين بالخط الخلفي، وإلا إذا رحل أحدهم في ظل عدم قناعة كولر بمستوى بعض اللاعبين فسيبحث وقتها الأهلي عن بديل في مركز المدافع.
وينتظر الأهلي مواجهات صعبة في كأس العالم للأندية في مشاركته الثامنة عبر التاريخ في البطولة، إذ يلتقي في المباراة الأولى بكأس العالم أمام أوكلاند سيتي يوم 1 فبراير، في افتتاح البطولة.
الأهلي كان قد تعاقد فترة الانتقالات الصيفية الماضية مع 3 صفقات، وهم برونو سافيو لاعب نادي بوليفار البوليفي، إضافة لثنائي سيراميكا كليوباترا شادي حسين، ومصطفى ميسي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟