المغرب تسعى لمواصلة الحلم من البوابة الفرنسية

تشرين:
تخوض كرة القدم المغربية أهم مواجهة في تاريخها عندما يلتقي منتخب أسود الأطلس نظيره منتخب فرنسا بطل العالم تمام العاشرة من مساء الأربعاء على استاد “البيت” ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم بكرة القدم قطر 2022.
ولم يكن أشد المتفائلين في المنتخب المغربي يتوقع وصوله للدور نصف النهائي في إنجاز عربي وإفريقي يتحقق للمرة الأولى بعد إقصائه المنتخب البرتغالي بهدف وحيد سجله مهاجم إشبيلية الإسباني يوسف النصيري.
كما بات المنتخب المغربي ثالث منتخب من خارج قارتي أوروبا وأمريكا الجنوبية يبلغ هذا الدور بعد منتخبات الولايات المتحدة عام 1930 وكوريا الجنوبية عام 2002.
وسيُحرم المنتخب المغربي من خدمات مهاجمه البديل وليد شديرة لاعب نادي باري الإيطالي (درجة ثانية) لطرده أمام البرتغال بسبب تلقيه بطاقتين صفراوين.
هذا وأعرب مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، عن أمله في عودة لاعبيه المصابين قبل مواجهة فرنسا.
وقال الركراكي في المؤتمر الصحفي عقب التأهل التاريخي إلى المربع الذهبي: “لا نعرف كم هي حظوظ اللاعبين نصير مزراوي ونايف أكرد والقائد رومان سايس لخوض المباراة المقبلة”.
وغاب مدافع بايرن ميونيخ الألماني، مزراوي، وقلب دفاع وست هام يونايتد الإنكليزي، أكرد، عن مواجهة البرتغال ولم يكونا مسجلين على ورقة المباراة.
فيما تعرض القائد قطب دفاع بشيكتاش التركي، سايس، لإصابة في الفخذ كان يعاني منها في المباراة ضد إسبانيا في ثمن النهائي، أرغمته على ترك مكانه لمدافع بريست الفرنسي، أشرف داري، في الدقيقة 57، بعدما نجح في إكمال مواجهة “لا روخا” قبلها بأربعة أيام.
وأضاف الركراكي: “مزراوي مريض وأكرد مصاب، الآن أصيب سايس”، مشيراً إلى أن “حكيمي بدأ المسابقة وهو ليس في حالة جيدة، لكنه يقاتل وموجود في كل مباراة”.
من جانبه توقع أوليفيه جيرو صاحب هدف الفوز لمنتخب فرنسا ضد إنكلترا أن تكون المباراة مع المغرب “مباراة صعبة جداً، لأن منتخب المغرب يمتلك لاعبين مميزين على الصعيد الفردي، ولديهم قوة في العمل الجماعي مثل منتخب فرنسا لديهم الكثير من الصلابة والشغف لتقديم كل شيء على أرض الملعب”.
وتابع جيرو حديثه قائلاً: “يملك منتخب المغرب الروح القتالية، لم يقصِ إسبانيا والبرتغال عن طريق المصادفة، علينا دراسة منتخبهم جيداً قبل المواجهة، سنرتاح الآن بعد الفوز، ولكن سنعود للعمل من أجل التحضير للمواجهة القوية”.
وسبق للمغرب وفرنسا أن التقيا 11 مرة، منها 5 لقاءات رسمية، وكان الفوز حليف الديوك في أكثر اللقاءات، وفي اللقاءات هذه فازت فرنسا على المغرب 7 مرات وتعادلا 3 مرات، بينما فاز المغرب مرة واحدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟