البرازيل تخطّطُ للإطاحة بكرواتيا من كأس العالم

تشرين:
يتطلع منتخب البرازيل إلى مواصلة الزحف نحو اللقب السادس في تاريخه حينما يواجه منتخب كرواتيا في السادسة من مساء الجمعة على استاد المدينة التعليمية في ربع نهائي مونديال قطر 2022.
وبعد دور مجموعات من دون تألق واضح، أظهرت البرازيل، بطلة العالم خمس مرات (رقم قياسي)، وجهها الحقيقي ضد كوريا الجنوبية بفوز عريض 4-1 في مباراة حسمت نتيجتها في الشوط الأول، واكتفت بإدارتها في الشوط الثاني.
وشهدت المباراة عودة نجمها نيماربعد غيابه عن المباراتين الأخيرتين في دور المجموعات ضد سويسرا وأمام الكاميرون.
وسجل نيمار هدفاً من ركلة جزاء، ليرفع رصيده إلى 76 هدفاً دولياً، وبات على بعد هدف واحد من معادلة رقم الأسطورة بيليه كأفضل مسجل مع منتخب بلاده.
وقال نيمار إنه «نحلم بإحراز الكأس، وهذا أمرٌ واضح، لكن يتعيّن علينا أن نخطو كل خطوة على حدة».
واعترف نجم باريس سان جيرمان بأنه تخوف من عدم خوضه أي مباراة في البطولة بعد إصابته بالتواء في كاحله في المباراة الافتتاحية ضد صربيا، وقال في هذا الصدد، إنه «عندما تعرضت للإصابة، أمضيت ليلة صعبة جداً. كنت أفكر بمليون شيء».
ويملك المنتخب البرازيلي أكثر من ورقة رابحة ولاسيما في خط المقدمة الذي يضم ريشارليسون الذي سجل 3 أهداف حتى الآن، إضافة إلى فينيسيوس جونيور ونيمار، كما أنه يتمتع بالخبرة في مختلف خطوطه بدءاً من الحارس أليسون بيكر مروراً بثنائي قلب الدفاع المكون من ماركينيوس وتياغو سيلفا وصولاً إلى خط الوسط بوجود كازيميرو.
في المقابل، قامت كرواتيا بتجديد تشكيلتها منذ حلولها وصيفةً في نسخة مونديال 2018 ولم يتبق سوى عدد قليل من المحاربين القدامى بينهم القائد الملهم، لوكا مودريتش، والجناح إيفان بيريشيتش.
وعدّ مدربها، زلاتكو داليتش، أن هذا الجيل ينبغي عدم مقارنته بالفريق الذي هزمته فرنسا 4-2 في النهائي الماضي في روسيا، عندما كان يضم بنسبة كبيرة لاعبين يدافعون عن أندية النخبة في أوروبا.
وقال داليتش إنه «حققنا بالفعل نتيجة تاريخية بعد حصولنا على الميدالية الفضية في 2018 والبرونزية في 1998، وهذه هي ثالث أفضل نتيجة لكرواتيا في كأس العالم».
وتابع أنه «لن أقوم بإجراء مقارنات مع فريق 2018، لأنك عندما تنظر إلى لاعبينا في تلك الفترة، تجد أنهم كانوا يلعبون في أندية مثل برشلونة وإنتر ويوفنتوس وليفربول وريال مدريد بالطبع. أما اليوم، فلدينا ستة لاعبين من الدرجة الأولى الكرواتية، إنه فريق مختلف.. لكني أرفع قبعتي لهذا الجيل لأنهم يلعبون بشكل رائع».
المباراة هي المواجهة الثالثة بين البرازيل وكرواتيا في النهائيات، وقد فازت الأولى 1- صفر في مونديال 2006، و3-1 في مونديال 2014 عندما استضافت البطولة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟ إعلان نتائج انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الرابع.. القاضي مراد: الانتخابات جرت بإشراف قضائي كامل بدءاً من الترشيح وحتى إعلان النتائج