المبيعات تتجاوز سقف 144 مليار ليرة.. جديد «أسمنت عدرا» خط إنتاج بطاقة 5000 طن يومياً

تشرين- مركزان الخليل:
أكد المهندس هادي المحمد المدير العام لشركة أسمنت عدرا في تصريح لـ”تشرين” أن إنتاجية الشركة قد تحسنت بصورة أفضل، نتيجة تحسن ظروف العمل رغم المعاناة التي فرضتها ظروف حرب السنوات الماضية والعقوبات الاقتصادية، وصعوبة تأمين المواد الأولية اللازمة، وخاصة لجهة أعمال الصيانة المستمرة لخطوط الإنتاج, حيث تمكنت الشركة من تحقيق قيمة إنتاجية قدرت منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه بحدود 144 مليار ليرة، تم تسليمها بالكامل لمؤسسة عمران المسوق الحصري للمادي، علماً أن الكميات التي تم تسليمها تقدر بحوالي 500 ألف طن من الأسمنت الأسود حتى تاريخه.
وأضاف المحمد: الشركة حاولت تنفيذ خطتها الإنتاجية رغم التوقفات والصعوبات التي مازالت تعوق آلية العمل، تم ذكرها سابقاً, مع إضافة قلة الاعتمادات المرصودة لكافة بنود ميزانية الشركة، لتأمين مستلزمات العملية الإنتاجية والفنية بسبب ارتفاع سعر الصرف، والأجور والارتفاع الكبير وغير المستقر على القطع التبديلية ومستلزمات الإنتاج، وخاصة الفيول وأكياس التغليف والتعبئة والآجر والبلايط وكرات الطحن وغيرها من المستلزمات الضرورية, من دون أن ننسى اليد العاملة وما وصلت إليه الشركة من حالات نقص فيها سواء العاملين على خطوط الإنتاج، أو الخبرات والكفاءات العلمية التي تسربت خلال سنوات الأزمة إلى القطاع الخاص أو بداعي الهجرة إلى الخارج, وما تبقى منها فهي عمالة معمرة ومتقدمة في السن الأمر الذي ينعكس بصورة سلبية على أداء الشركة، مع عدم تجاهل قدم الآلات وخطوط الإنتاج، والتي وضعت الشركة خطتها لإجراء عمليات تطوير وإحداث نقلة نوعية في العمل وذلك من خلال تقديم جملة من المقترحات في مقدمتها إنشاء خط جديد بتقنية حديثة طاقته الإنتاجية تقدر بخمسة آلاف طن يومياً ورفد الشركة بكوادر جديدة من خريجي المعاهد المتوسطة التابعة لوزارة الصناعة، والأهم العمل على الاستفادة من خبرات الدول الصديقة في تأمين مستلزمات الإنتاج ومقومات التطوير والتحديث للخطوط الإنتاجية..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام