قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية… وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة

اللاذقية – نهله أبوتك – يوسف علي:

أكد وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق، أن مشروع قانون الإعلام الجديد يهدف إلى تنظيم العمل الإعلامي وحماية المجتمع من الدخلاء على المهنة، مبيناً أنه جاء نتيجة عمل مؤسساتي متكامل يلبي طموحات الإعلاميين ويدفع بالعمل الإعلامي نحو آفاق جديدة، كما يحصن الإعلاميين الذين ينتمون إلى مؤسسات إعلامية وطنية ويفسح المجال أمامهم لتطوير أدائهم وينعكس عليهم إيجاباً مهنياً ومادياً.
وأضاف الوزير الحلاق خلال لقاء حواري مع الإعلاميين في محافظة اللاذقية، اليوم، بحضور مدير عام مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر أمجد عيسى ومدير عام الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون حبيب سلمان: إن العنصر البشري المهني والمدرب استطاع تحقيق النجاح رغم قدم التجهيزات والمعدات الإعلامية نتيجة تداعيات الحرب الإرهابية والعقوبات الغربية الجائرة التي تحظر على بلادنا توريد التجهيزات.
وبعد أن استمع الوزير الحلاق إلى مداخلات الإعلاميين حول همومهم ومطالبهم واقتراحاتهم حول تطوير الإعلام، أكد ضرورة أن يحصن الإعلامي نفسه بأن يتحلى بالموضوعية والمهنية والحصول على المعلومة الصحيحة الموثقة من مصادرها.
وأكد الوزير الحلاق أن الإعلام  والإعلاميين رغم الظروف القاسية بسبب الحرب الإرهابية، وخلال تداعيات حدوث الزلزال والحرائق، قد أثبت وجوده بأداء مهني وطني شريف وكان موجوداً في جبهات العمل كافة، مشيراً إلى مطالبات الإعلاميين عبر تقاريرهم الإعلامية بضرورة تحسين أوضاع طبقات وشرائح المجتمع من عمال وفلاحين ومهندسين وغيرهم، وهم بحاجة لرفع طبيعة العمل والراتب التقاعدي الذي تتعلق باتحاد الصحفيين وليس بالوزارة.
ولفت الوزير الحلاق إلى أن هناك مواقع  إلكترونية وصفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تعمل من دون ضوابط، ومن خلال قسم الجريمة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية يمكن ضبط وتنظيم عملها ومنشوراتها.
وفيما يتعلق بالعاملين بما يسمى على “البونات” في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون والعاملين المؤقتين في المؤسسات الإعلامية، أكد الوزير الحلاق أنه لن يستغنى عنهم بتوجيهات من السيد الرئيس بشار الأسد، حيث تتم معالجة أوضاعهم بوزارة التنمية الإدارية.
وفيما يتعلق بتكاليف النقل، أوضح أنها عامة ولا تخص وزارة الإعلام، مؤكداً سعي الوزارة الدائم لتحسين الأوضاع المادية للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية بحسب الإمكانيات المتاحة، مشيراً إلى أنه بحث مع محافظ اللاذقية إمكانية تحويل قناة أوغاريت إلى فضائية بالتعاون بين الوزارة ومجلس مدينة اللاذقية، كما لفت إلى أن الوزارة تعمل على إقامة شراكات في القطاع الإعلامي مع القطاع الخاص، ما يحقق خلق فرص عمل جديدة ويحل الكثير من المشكلات، بما يتميز به هذا القطاع من مرونة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام بايدن يواجه شكوكاً متزايدة من الديمقراطيين.. 25 عضواً يستعدون لمطالبته بالتنحي