الأخضر السعودي فعل كل شيء إلا الفوز.. ونسور قرطاج أداء بلا نتيجة

تشرين- إبراهيم النمر:

خسر المنتخب السعودي بغرابة أمام بولندا (صفر-2) بعد وابل من الفرص المُهدرة وركلة جزاء ضائعة قبل نهاية الشوط الأول، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في مونديال قطر 2022.
وبعد إنجازها الافتتاحي التاريخي أمام أرجنتين ليونيل ميسي (2-1)، سقط رجال المدرب الفرنسي هيرفيه رونار بهدفي بيوتر زيلينسكي (39)، وليفاندوفسكي (82) الذي وقّع على أول أهدافه في كأس العالم بعد صيام طويل.
تقدم المنتخب البولندي في نتيجة المباراة عند الدقيقة 39 عن طريق اللاعب (زيلينسكي) بعدما حول تمريرة (ليفاندوفسكي) داخل المنطقة بتصويبة قوية داخل شباك محمد العويس.
وفي الدقيقة 45 أهدر (سالم الدوسري) ركلة جزاء لمصلحة الأخضر السعودي تصدى لها الحارس (فويتشيك تشيزني) ببراعة عالية.
وخلال الشوط الثاني أضاف (روبرت ليفاندوفكسي) الهدف الثاني في الدقيقة 82 مستغلاً هفوة فادحة من (عبدالإله المالكي).
قدم أغلب لاعبي منتخب السعودية مباراة رائعة أمام بولندا رغم الهزيمة في مباراة اليوم، كما قدم حارس مرمى بولندا ويوفنتوس الإيطالي فويتشيك تشيزني مباراة العمر ضد الأخضر السعودي، وتصدى لمجموعة من الكرات منها ركلة جزاء من سالم الدوسري.
لكن الأروع في مباراة اليوم كان المايسترو محمد كنو، منظم هجمات المنتخب السعودي، ولاعب الارتكاز العصري الذي ساند الدفاع والهجوم بطريقة مميزة ، دون كلل أو ملل.

الدوسري أضاع الفوز
حاول النجم سالم الدوسري مساعدة منتخب السعودية في الوصول إلى مرمى فويتشيك تشيزني في مباراة اليوم، لكن نجم الهلال السعودي لم يكن في مستواه في بعض فترات المباراة، وتراخى أحياناً عن الدور الدفاعي مع الظهير محمد البريك.
كما أن سالم الدوسري أضاع ركلة جزاء في وقت حساس من المباراة، كانت كفيلة بتغيير مجريات اللعب لمصلحة منتخب السعودية، ليخيب آمال المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، وجماهير المملكة التي حضرت بكثافة لمساندة الصقور في قطر.

تونس أضاعت الفوز
كما حقق منتخب أستراليا الفوز على منتخب تونس، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم قطر 2022، بهدف دون رد، ليقف رصيد نسور قرطاج عند نقطة واحدة وقبل مواجهة المنتخب الفرنسي.
وكان منتخب أستراليا تقدم في النتيجة في الدقيقة 23 من مجريات الشوط الأول عن طريق المهاجم الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية الياباني ميشيل ديوك، برأسية رائعة سكنت شباك حارس المنتخب التونسي أيمن دحمان.
وخلال الشوط الثاني حاول لاعبو المنتخب التونسي تعديل النتيجة، من أجل المنافسة على فرص التأهل من دور المجموعات، وقبل المواجهة الحاسمة والصعبة أمام منتخب فرنسا ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ولكن فشلوا في ترجمة الفرص لأهداف.
وكان منتخب تونس حاول تعديل النتيجة عن طريق وهبي الخزري ويوسف المساكني والجبالي ولكن لم يستطيع اللاعبون ترجمة الفرص إلى أهداف، ليخسر المنتخب التونسي المباراة أمام أستراليا، وتبقى لديه نقطة واحدة فقط بعد مباراتين من دور المجموعات، ويختتم مبارياته بمواجهة صعبة أمام حامل اللقب فرنسا.
وتعادل المنتخب التونسي سلباً أمام نظيره منتخب الدنمارك، ضمن مباريات الجولة الأولى، بينما حقق منتخب فرنسا الفوز برباعية على حساب المنتخب الأسترالي، في لقاء عبّر فيه صاحب لقب البطولة الماضية عن نفسه وإمكانات لاعبيه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام