الأخضر السعودي عينه على التأهل.. والتانغو الأرجنتيني لتضميد جراحه أمام المكسيك

تشرين- إبراهيم النمر:
تتجه أنظار عشاق كرة القدم اليوم السبت، صوب استاد المدينة التعليمية بالريان الذي يحتضن اللقاء المرتقب بين المنتخبين السعودي والبولندي، ضمن الجولة الثانية من مجموعات كأس العالم 2022.
ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي البرازيلي ويلتون سامبايو صافرة هذه المباراة المهمة في تمام الرابعة عصراً.
وكان الأخضر السعودي قد استهل مشواره في مونديال قطر 2022، بفوز تاريخي على نظيره الأرجنتيني (2-1) في المباراة التي جرت يوم الثلاثاء الماضي على استاد لوسيل.
بينما خرج منتخب بولندا بتعادل بطعم الهزيمة من مباراته أمام نظيره المكسيكي (0-0)، التي أقيمت على استاد (974) بالعاصمة الدوحة، بعد أن أهدر نجمه روبرنت ليفاندوفسكي ركلة جزاء في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.
ويتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، بفارق نقطتين أمام منتخبي بولندا والمكسيك، بينما يتذيل “التانغو” الأرجنتيني الترتيب من دون نقاط.
القنوات الناقلة لمباراة السعودية وبولندا في كأس العالم 2022
وستنقل مباراة السعودية وبولندا عبر قنوات “بي إن سبورت” المفتوحة، وكذلك قنوات الكأس الرياضية المفتوحة، كما كان الحال في مباراة الأرجنتين الأولى، ضمن قرار القناة القطرية بإذاعة مباريات المنتخبات العربية مجاناً.
وأكد المدير الفني لمنتخب السعودية، الفرنسي هيرفي رينارد، أن لاعبيه جاؤوا إلى بطولة كأس العالم “قطر 2022” من أجل التأهل.
وقال رينارد في مؤتمر صحفي مساء أمس الجمعة عشية مواجهة بولندا ، المقررة اليوم السبت في الجولة الثانية من دور المجموعات لمونديال قطر: “هناك من سيفرح بفوز السعودية، وآخرون يعتقدون أنها ضربة حظ، سنستمع لكل التعليقات، ونلتزم الصمت، ونواصل اللعب.. الشعب السعودي فخور بهذا الفوز الرائع (على الأرجنتين)، ويطمحون لوجود العديد من المناسبات الرياضية في بلادهم، مثلما حدث في فورمولا وان”.
وتحدث رينارد عن إصابة سلمان الفرج، قائد المنتخب السعودي في مباراة الأرجنتين، قائلا : إن الفرج لن يلعب مباراة بولندا، ومن الصعب أن يواصل اللعب في كأس العالم 2022.
وعن موضوع الإصابات، قال رينارد: “الإصابات مزعجة، لقد شاهدنا نيمار وساديو ماني، وكذلك ياسر الشهراني وسلمان الفرج لدينا، ولكن علينا المضي قدما والاستمرار”.
واستطرد : “لكل قصته الخاصة، وهذه قصتي وجزء من حياتي، أجدادي كانوا من بولندا، ولكنني غدا أنا سعودي”.
وتابع : “لم يتغير أي شيء فيما يتعلق بالمنتخبات المرشحة في كأس العالم، سنحافظ على تواضعنا لأننا إذا نسينا ذلك لن نقدم مباراة جيدة”.
وسيتأهل المنتخب السعودي في حال فوزه على بولندا إلى الدور الثاني، بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية في المجموعة التي ستجمع بين المكسيك والأرجنتين.
يذكر أن المنتخب السعودي تأهل مرة واحدة في تاريخه إلى الدور الثاني لكأس العالم، وكانت في مونديال 1994 في الولايات المتحدة.
الأرجنتين ضد المكسيك لغسل أحزانها
يبحث منتخب الأرجنتين اليوم السبت، عندما يلاقي نظيره المكسيكي في العاشرة ليلاً على استاد لوسيل، عن غسل أحزانه وتضميد جراحه بعد الخسارة التي مني بها أمام السعودية بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة الأولى للمنتخبين ضمن منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم .
وتدخل الأرجنتين، المتوجة بلقب المونديال مرتين من قبل، المواجهة وهي تتذيل المجموعة بلا نقاط، فيما حصدت المكسيك نقطة من تعادلها مع بولندا، الأمر الذي سيجعل المباراة قوية من المنتخبين في ظل بحثهما عن الفوز لتعزيز موقفهما قبل المباراة الأخيرة في دور المجموعات.
وسيرفع المنتخب الأرجنتيني، بقيادة نجمه ليونيل ميسي، شعار الفوز في مباراة اليوم، خاصة أن الخسارة قد تعني خروجه المبكر بنسبة كبيرة من مرحلة المجموعات للمرة الرابعة في تاريخه بالمونديال والأولى منذ 20 عاماً، أما التعادل فقد يحافظ على حظوظه.
ورغم الخسارة أمام السعودية، فإن حظوظ الأرجنتين بالفوز أكبر من المكسيك، عطفاً على نتائج المواجهات التاريخية بين المنتخبين، حيث سبق أن تواجها ثلاث مرات في المونديال وحققت الأرجنتين الفوز فيها جميعاً، الأولى (6- 3) في الأوروغواي عام 1930، والثانية (2- 1) في ألمانيا 2006، والثالثة (3- 1) في جنوب إفريقيا 2010.
والتقت الأرجنتين والمكسيك في 17 مباراة رسمية وودية في مختلف المسابقات، أسفرت عن فوز الأرجنتين في 13 مباراة والتعادل في ثلاث مباريات، مقابل فوز المكسيك في مباراة واحدة بنتيجة (1- صفر) في كوبا أمريكا عام 2004.

وبدا المنتخب الأرجنتيني خلال استعداداته لمواجهة اليوم مصراً على تحقيق الفوز من أجل المضي قدماً نحو الأدوار المتقدمة (في ظل ترشيحه من الكثيرين لحصد لقب البطولة)، وهو ما ظهر جلياً في تصريحات ميسي الذي طالب زملاءه بنسيان الخسارة أمام السعودية والسعي للفوز في المباراتين المقبلتين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام