خطة جديدة لمعالجة مشكلات خدمية متكررة بحي المزة ٨٦

تشرين- ماجد مخيبر:
أثناء لقائهم مع عدد من أعضاء مجلس المحافظة ومدير الصيانة ورئيس البلدية تركزت مشكلات أهالي المزة ٨٦ على أولويات تتعلق بتزفيت الشوارع وترميم الأدراج الوعرة وصيانة الصرف الصحي والمطري وأعطاله المتكررة مؤكدين على ضرورة أن تكون هناك حلول ونتائج واقعية لمشكلاتهم المتفاقمة من خلال اطلاع المعنيين عليها.
وشملت الجولة الاطلاع على واقع الخدمات في حي المزة٨٦ خاصة في فصل الشتاء والعمل السريع لتزفيت عدد من الشوارع والمصبات المائية والفوهات المطرية بمشاركة أعضاء مجلس محافظة دمشق الدكتور خلدون علي ووضاح عيسى وبسام الناصر ونرمين القوتلي ومدير الصيانة في المحافظة المهندس جمال ابراهيم ورئيس بلدية المزة حكمت عاقل.
وتم الوقوف على الاحتياجات اللازمة لتأمين الخدمات المناسبة مع وجود معاناة حقيقية من جراء تصريف مياه الأمطار والتي بدأت تشكل خطراً في إمكانية إحداث انهدام في إحدى الطرق مايجعل من الضروري بناء جدار استنادي حيث أكد أعضاء مجلس المحافظة على أهمية المتابعة والإسراع في حل المشكلة.
مدير الصيانة في المحافظة جمال ابراهيم نوه بأن انجاز العمل يحتاج لوقت نتيجة وجود تراكمات لسنوات تسببت في حدة المشكلة و الاولوية هي الإسراع في تزفيت بعض الشوراع الوعرة والتي تتسبب في تجمع برك المياه إضافة لأهمية تنظيف فوهات الصرف ووضع فوهات جديدة لسرعة التصريف.
وبالنسبة لبقية أشكال الصيانة من ترميم وتبليط الأدراج أكد وضع خطة عمل جديدة لكن الامكانيات محدودة لجهة وجود ورشة واحدة لتبليط الأدراج في دمشق إضافة لمعاناة تأمين المواد اللازمة.
عضو مجلس محافظة دمشق وضاح عيسى أشار إلى أن الجولات ستكون مستمرة للوقوف على الأولويات وما تحتاجه المنطقة ومختلف المناطق من خدمات يمكن تقديمها لتحسين الواقع الخدمي وحل المشكلات.
من جانبه عضو مجلس المحافظة الدكتور خلدون علي قال من الضروري الإسراع في حل المشكلات التي تتعلق بتجمع مياه الأمطار ودخولها إلى المنازل في فصل الشتاء وهذا ما اطلعنا عليه مباشرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية