المياه غائبة منذ أسبوعين عن أحياء تجمع جديدة الفضل!

تشرين – ممدوح عوض:
يعاني تجمع جديدة عرطوز الفضل في ريف دمشق الذي يتبع إدارياً لمحافظة القنيطرة من غياب مياه الشرب عن معظم الأحياء منذ أكثر من أسبوعين، ورغم تكرار شكاوى المواطنين إلّا أن وحدة المياه لم تحرّك ساكناً في معالجة حلّ أزمة المياه رغم تزود الوحدة بأكثر من 40 ألف لتر مازوت لزوم احتياجات محركات الآبار العاملة على المازوت شهرياً ووجود محركات آبار يوسف العظمة والفوج 100 المعفاة من التقنين الكهربائي إلّا أن أزمة المياه تتفاقم يوماً بعد يوم حتى مع دخول فصل الشتاء، والمفترض أن المشكلة في طريقها إلى الحل.
المواطن أبو محمد يقول إن المياه لم تصله منذ أسبوعين نتيجة عطل خط مياه الشرب ويقوم بتأمين المياه من الصهاريج الخاصة التي أرهقت كاهله إذ وصل سعر خزان المياه سعة 5 براميل إلى 10 آلاف لير، وعلى الرغم من مراجعة وحدة المياه إلّا أنها تتحجج بوضع الكهرباء وقلة المحروقات.
بدوره المواطن محمد أبو حسين ذكر أن مشكلة مياه الشرب في التجمع قديمة على الرغم من كثرة الآبار وتوفر المحروقات إلّا إنه لا حلَّ حتى الآن للمشكلة .
كما اشتكى سكان تحت السكة من عطل أصاب خط الضخ وخروجه من الخدمة نتيجة أعمال حفريات مشروع الصرف الصحي في التجمع منذ ثلاثة أيام وانقطاع المياه عن حي تحت السكة ولم تقم وحدة المياه بمعالجة العطل على الرغم من معرفتها بالعطل وتخوف المواطنين من اختلاط مياه الصرف الصحي المالحة بمياه الشرب ويطالب المواطنين محافظة القنيطرة بالوقوف على حقيقة وضع آبار مياه الشرب في التجمع وسبب تأخر تزويد الحارات بالمياه، وتساور أهالي التجمع الشكوك بأن وحدة المياه تتعامل مع صهاريج المياه الخاصة والتي بدورها تقوم باستغلال المواطنين وبيع برميل المياه الواحد بـ2000 ليرة سورية وأن مصدر المياه غير معروف وغير آمن من هذه الصهاريج .
“تشرين” حاولت مراراً التواصل مع وحدة مياه التجمع إلّا أن هاتف الوحدة مغلق بشكل دائم، ومن ثم حاولنا مراراً الاتصال مع مدير مؤسسة مياه الشرب والصرف الصحي في القنيطرة المهندس محمد الحسين إلّا أننا لم نجد أي تجاوب!

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام