اجتماع حاسم مع رؤساء أندية السلة وتأجيل محتمل لدوري المحترفين

تشرين- معين الكفيري:
من المقرر أن يجتمع غداً الأحد اتحاد كرة السلة مع رؤساء الأندية قبل أيام من انطلاق الموسم الجديد لدوري المحترفين بكرة السلة المقرر يوم الجمعة القادم، للحديث عن مشاركة اللاعب الأجنبي في الدوري، الذي سيكون موجودا بكل تأكيد مع بداية المباراة الأولى.
وهناك تسريبات حول آخر المستجدات بعد موجات من الأخذ والرد و الطلب من الأندية باستقدام اللاعب الأجنبي وفق معايير يحددها اتحاد اللعبة، على أن يتحمل رئيس مجلس إدارة النادي المسؤولية كاملة.
علما ان بعض الأندية قامت باستقدام لاعبين أجانب مثل أهلي حلب وأيضا محترف في الكرامة الأمريكي موسى عبد العليم .
ويعقد هذا الاجتماع والوقت لم يعد يسعف الأندية قبل خمسة أيام تقريبا من انطلاقة الموسم الجديد، وهذا الوقت غير كاف لاستقدام اللاعب المحترف واستكمال الإجراءات الإدارية واللوجستية وخوض اللاعب التدريبات الكافية مع فريقه.
ومن المتوقع أن تطلب بعض الأندية من اتحاد اللعبة تأجيل الجولة الأولى من المسابقة، وهذا الأمر غير وارد بسبب تأكيد اتحاد كرة السلة على ثبات الروزنامة، وقد يحدث ترحيل لمباريات الأسبوع الأول إلى موعد يحدد لاحقا.
بكل تأكيد سيكون الاجتماع حاسما ومهما للبت في كثير من القضايا، خاصة أن بعض الفرق لم تكتمل صفوفها بعد ولأسباب متعددة، وما بعد الأحد ليس كما قبله، ونحن بانتظار ما سيخرج به الاجتماع.
وكان اتحاد كرة السلة أعلن في وقت سابق انطلاق دوري سلة المحترفين للرجال يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني الجاري على أن ينتهي قسمه الأول مع نهاية شهر آذار ، كذلك حدد نهاية شهر أيار موعدا لاختتام الدوري بشكل كامل مع انتهاء مباريات الفاينال فور على أن تقام كأس الجمهورية خلال شهر نيسان.
أما دوري السيدات فسينطلق يوم السادس من كانون الأول على أن ينتهي الفاينال فور يوم ١٦ أيار، بينما كأس الجمهورية للسيدات ستبدأ منتصف شباط وتستمر حتى ٢٩ نيسان.
واشترط اتحاد كرة السلة وجود ٨ لاعبين على الأقل في قائمة الفريق قبل بدء أي مباراة، كما اشترط تحقيق فريق الرجال ثلاثة انتصارات في نصف نهائي الفاينال فور لبلوغ المباراة النهائية ، الذي يحتاج للتتويج فيه إلى تحقيق أربعة انتصارات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية