بتكلفة 761 مليون ليرة.. بناء وتأهيل 20 مدرسة في طرطوس

تشرين- ثناء عليان:
أكد المهندس أحمد سليمان مدير الخدمات الفنية في محافظة طرطوس أنه تم الانتهاء خلال عام 2022 من بناء ثلاث مدارس وتسليمها لمديرية التربية في طرطوس، وقد وضعت في الاستثمار، وهي أرواد حلقة أولى، العريمة حلقة أولى أيضاً ومدرسة المصيات، وكل مدرسة من هذه المدارس تضم ست قاعات صفية، حيث قدرت التكلفة الإجمالية لأعمال البناء ب 180 مليون ليرة.
وأشار إلى أن هناك 17 مدرسة تضم 172 قاعة مازال العمل مستمرا فيها لإنجازها حتى تاريخه، إذ تراوح نسب التنفيذ فيها بين ” 3-1-97%” وبقيمة إجمالية تبلغ /581/ مليون ليرة، وهي دوير الشيخ سعد 24 قاعة، الصالة الرياضية “أم الشهداء” 25 قاعة، بيت السلطان 12 قاعة، مصطفى خلوف 22 قاعة، القبيبة 4 قاعات، حطين 12 قاعة، أرواد حلقة ثانية، الرادار حلقة أولى وثانية، وتضم 20 قاعة، المنطار 10 قاعات، جارة الوادي حلقة ثانية 3 قاعات، بيت عثمان 4 قاعات، باملاخ حلقة أولى، دريكيش زريب ست قاعات، صافيتا الغربية 12 قاعة، مدرسة 8 آذار في صافيتا 8 قاعات، بمنة 8 قاعات.
وبيّن سليمان أن هناك 14 مدرسة تضم 130 قاعة، هي قيد التصديق الفني والإعلان للتعاقد بقيم عقدية قدرها 12 مليارا و 914 مليون ليرة، وهي: ثانوية رياض حجار، السلورية، الشيخ سعد فربي 14 قاعةـ المتحلق الشرقي لمركز طرطوس (السكن الشبابي) حلقة أولى، وتضم 48 قاعة، المتحلق الشمالي لمركز مدينة طرطوس (السكن الشبابي) حلقة أولى، وتضم 30 قاعة، تيشور حلقة أولى، بيت عليان 12 قاعة، ملحق مدرسة ذات النطاقين 8 قاعات، دير الجرد حلقة أولى، كرتو حلقة أولى، زمرين، الجنينة حلقة أولى، بريصين حلقة ثانية، وتضم 12 قاعة، بيت العياط حلقة ثانية 6 قاعات.
وتتمثل الصعوبات، حسب سليمان، بتلكؤ المتعهدين في تنفيذ هذه المشروعات، وقلة الاعتمادات المرصودة، مقترحاً تعزيز هذه الاعتمادات لتتمكن مديرية الخدمات الفنية من التعاقد وتنفيذ المشروعات الواردة في الخطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام