مريض عاد من أوروبا للعلاج في سورية 

تشرين-مختار سلهب:

وثق بجدارة وتفوق الطب في سورية بعد حوالي عقد من الزمن أمضاه في دول الاغتراب الأوروبية، عاد المريض جمال ناصح جبر حاملا” آلامه إلى الوطن للبحث عن علاج بعد فقد الأمل بتشخيص مرضه في عدة دول أوروبية ومن أمهر أطباء العالم.

المريض جمال، ابن مدينة سلمية ، عاد قبل حوالي عشرين يوما إلى مدينته بحالة صحية مضنية بعد تعرضه لآلام شديدة في البطن مع إسهال مزمن وقصص مرضية مختلفة .

ويقول والده ناصح جبر ل”تشرين”: إن جمال عاد من المغترب لثقته بصحة العلاج في سورية ومهارة الأطباء، ومنذ قدومه راجع بعض الأطباء الاختصاصيين، وأجريت له كل التحاليل المخبرية، والنتائج تبدو سليمة، ولكن شقيقة المريض وفاء جبر، المتخصصة في الرعاية الصحية والطاقة الحيوية الرفلكسولوجي والسوجوك (تحرير آلام الجسم عن طريق القدم واليد )، سايرها الشك بوجود مشكلة في المرارة بعد إجراء فحص حسي للأعصاب .

ويضيف جبر : بالفحص الدقيق عبر التصوير الشعاعي بجهاز الإيكو من طبيب اختصاصي تبين وجود مرض (بوليب عدد٢)، ما استدعى إجراء استئصال تنظيري فورا في أحد المشافي الخاصة على يد الطبيب أحمد أمين، وفي اليوم التالي زالت الأعراض، وبعد ثلاثة أيام تمكن المريض فور تحسن حالته الصحية من العودة إلى عمله في بلد الاغتراب، وتم إرسال خزعة للتشريح المرضي .

وذكر جبر أن النتيجة صدرت من المخبر أمس بسلامة الخزعة من الأورام الخبيثة ، مضيفا: نفتخر بتفوق الطب في بلدنا ونحمد الله على نجاة ابني من المرض بفضل الله ومهارة أخته في اكتشاف المرض والأطباء في الإسراع بالعلاج الدقيق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام