اليوم سباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة 

تشرين-  هيفاء الإبراهيم : 

تنطلق ظهر اليوم الجمعة فعاليات السباق الدوري الثامن للخيول العربية الأصيلة، وهو ختام هذا الموسم ، على مضمار نادي الفروسية بالديماس في دمشق.

وعن مجريات هذا السباق تحدث ل”تشرين” مدير الجمعية السورية للخيول العربية المهندس محمد الوادي، حيث قال : تقيم الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة للفروسية، بالتعاون مع وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي – مكتب الخيول، سباقها الدوري الثامن والأخير لهذا الموسم الحالي بمشاركة واسعة للخيول من أغلب المحافظات السورية، موزعة على سبعة أشواط متعددة الأنواع ولمسافة ( 1600 م) كالتالي: الشوط الأول: للخيول المسجلة لعمر / 3 / سنوات درجة رابعة، والشوط الثاني: للخيول العربية الأصيلة المسجلة لعمر / 4/ سنوات درجة ثالثة، الشوط الثالث للخيول الصافية لعمر / 3 / سنوات درجة رابعة، الشوط الرابع للخيول العربية الصافية لعمر / ـ 5 / سنوات درجة ثالثة، الشوط الخامس للخيول العربية السورية الصافية درجة أولى وثانية وثالثة، أما الشوط السادس فهو للخيول المسجلة درجة أولى أو ثانية، والشوط السابع والأخير للخيول المسجلة بعمر / 4 / سنوات فما فوق درجة رابعة.

وتابع الوادي: إن هذا السباق سيكون الأوسع والأشمل من حيث عدد المشاركة ونوعية الأشواط، التي من المتوقع أن تشهد منافسات وتحديات قوية ولاسيما في الشوط المميز شوط الديربي السوري لعمر / 3 / سنوات والفائزة بدرجات مختلفة أولى وثانية وثالثة تشجيعا للخيول الواعدة مستقبلاَ . وأضاف الوادي: إن السباقات الدورية للخيول العربية الأصيلة استحقاق سنوي مهم، وعملنا دائما في الجمعية على أن يكون المستوى الجيد والمطلوب هو الجوهر بتضافر جميع الجهود، ونحن فخورون بهذه السباقات و تطورها لأن بلادنا سورية هي أهم موطن للخيل العربية الأصيلة، ومن واجبنا إظهار هوية الجواد العربي السوري وتثبيت وجوده وإبراز الوجه الحضاري من خلال إنتاج أهم وأفضل الخيول العربية. وختم الوادي بأن الجمعية ستقوم بوضع الأجندة للموسم القادم، وستتضمن سباقات على ميادين سباق دمشق وحماة ، وزيادة عدد السباقات على أرض ميدان سباق مدينة الأسد الرياضية، مع الأمل بزيادة الدعم المادي لرعاية الأشواط من الفعاليات الاقتصادية لتكتمل صورة التشاركية بالنجاح والإنجاز، إضافة إلى أن بطولة الجمال للخيول العربية الأصيلة ستكون ضمن خطة الجمعية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام