تزويد السرافيس بـ « GPS» يسير بوتائر عالية في ريف دمشق.. ولا نية في زيادة التعرفة

تشرين – زهير المحمد:

تسير أعمال تزويد السرافيس العاملة على خطوط في محافظة ريف دمشق بأجهزة « GPS» بوتائر عالية، وتوقع عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة ريف دمشق إياد النادر أن يعلن الانتهاء من تزويد معظم السرافيس العاملة على خطوط المحافظة مطلع العام القادم.

وكشف النادر في تصريح خاص لـ«تشرين» أن أعمال تركيب الأجهزة، التي بدأت على السرافيس العاملة في منطقة التل بريف دمشق، بخواتيمها، إذ تم تزويد ما يزيد على 200 سرفيس بأجهزة التتبع، وبقي عدد قليل من السرافيس العاملة على هذا الخط لم يزود بهذه الأجهزة، وسيتم توجيه إنذار إلى سائقيها تحت طائلة توقيف بطاقة المحروقات وحجز المركبة .

ولفت النادر إلى أنه من المزمع حالياً الانتقال لتزويد السرافيس العاملة على خطوط ضاحية الأسد وحرستا ودوما والغوطة، منوهاً بوجود 300 خط على ساحة المحافظة يعمل عليها ما يزيد على 8 آلاف سرفيس.

وعن الشكاوى الكثيرة، التي يطلقها سائقون بشأن عدم دقة أجهزة GPS» »، أشار النادر إلى أنها غير صحيحة، فالأجهزة دقيقة جداً ولكن تحصل بعض الحالات الفردية من الأخطاء يتم اكتشافها وحلها على الفور، مضيفاً: من يلتزم من السائقين بالعمل على الخط، وفق مساره المحدد، يحصل على كامل مخصصاته من دون أي نقصان وبالتأكيد من يخرج عن مساره سيلحظ انخفاضاً بمستحقاته من المحروقات .

ونفى النادر وجود أي دراسة حالياً لزيادة تعرفة الركوب على السرافيس العاملة على خطوط محافظة ريف دمشق، لافتاً إلى أن زيادة التعرفة لا تتم عادةً إلّا حين زيادة أسعار المحروقات .

وختم النادر حديثه بالقول: أؤكد دقة أجهزة التتبع ودورها الكبير بضبط تسرب السرافيس عن العمل على خطوطها، وحين الانتهاء من تزويد كل السرافيس العاملة على خطوط محافظة ريف دمشق سنقوم بتزويد حتى سيارات نقل البضائع بتلك الأجهزة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه