مدفيديف: على واشنطن تعويض الدول التي ألحقت بها خسائر

طالب نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف الأمم المتحدة بتبني قرار يفرض على الولايات المتحدة تقديم تعويض كامل عن الأضرار التي ألحقتها بالدول الأخرى.
ونقلت وكالة “تاس” عن مدفيديف قوله في منشور على قناته في “تلغرام”، تعليقاً على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن “إنشاء آلية روسية لتعويض أوكرانيا عن الخسائر”: الولايات المتحدة وبريطانيا تحاولان وضع أساس قانوني لسرقة الأصول الروسية في دول أخرى، والتي تم الاستيلاء عليها بشكل غير قانوني.
وشدد مدفيديف على وجوب فرض التوصية نفسها بشأن التعويض الكامل من الولايات المتحدة عن الأضرار التي لحقت بكوريا وفييتنام والعراق ويوغوسلافيا.
وتابع مدفيديف: يبدو الأمر وكأنه بداية معاناة الأمم المتحدة باعتبارها المؤسسة الدولية الرئيسة للمصالحة، حيث ستكون النهاية مؤلمة للمجتمع الدولي بأسره وسنعيش من دون مثل هذه المنظمة.
بدوره، أكد عضو مجلس الدوما الروسي أوليغ موروزوف أن الجمعية العامة لا تمتلك السلطة لحل مشكلة التعويضات، وروسيا ستعيد أوكرانيا التي دمرها النازيون، لكنها لن تدفع تعويضات لنظام كييف.
وأضاف موروزوف: هذا القرار هو محاولة لإضفاء الشرعية والقانونية على سرقة الأموال من المواطنين الروس، من خلال التلاعب بأصوات الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، إضافة إلى سرقة أصولنا المجمدة في البنوك الغربية بحجة تعويض الأضرار التي لحقت بأوكرانيا.
واعتمد المشاركون في الجلسة الخاصة للجمعية العامة للأمم المتحدة أمس قراراً بشأن “إنشاء سجل دولي للأضرار” التي يزعم أن روسيا تسببت فيها لأوكرانيا، ووضع آلية لتعويض نظام كييف عن الأضرار وهو ما رفضته روسيا تماماً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام