مشروع إنارة مدينة الحسكة بالتعاون مع “مفوضية اللاجئين” قيد الإنجاز 

تشرين-خليل اقطيني:

بدأ مجلس مدينة الحسكة اتخاذ الإجراءات اللازمة، استعداداً للمباشرة بتنفيذ مشروع إنارة الشوارع والساحات وسط المدينة والأحياء التابعة لها.

وذكر رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو أن المشروع ينفذ بالتعاون مع مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في المحافظة، وما سيتم تنفيذه حالياً هو المرحلة الأولى من هذا المشروع التي تتضمن تقديم وتركيب أجهزة وأعمدة إنارة في مواقع متعددة من المدينة والأحياء، وذلك حرصاً من مجلس المدينة على إنارة أكبر عدد من الشوارع والأسواق والتجمعات السكانية والمرافق العامة ضمن مدينة الحسكة، لإعادة شريان الحياة إليها ليلاً من خلال التعاون والتنسيق مع المنظمات الدولية العاملة في المجال الإغاثي في المحافظة، والاستثمار الأمثل لمبادراتها مع الجهات الحكومية.

مبيناً في تصريح لـ” تشرين” أنه استكمالاً للإجراءات اللازمة للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع، تم عقد اجتماع بين المعنيين من مجلس مدينة الحسكة من جهة، والجهة الممولة للمشروع وهي مكتب المفوضية السامية لشؤون اللاجئين من جهة ثانية.

وتم في هذا الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة فنية لإجراء الدراسة الفنية اللازمة للبدء بتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع ضمن المدة المحددة.

وأشار خاجو إلى أن هذه المرحلة تتضمن تقديم وتركيب 400 جهاز إنارة باستطاعة 30 واط و 118 عمود إنارة بطول 6 م.ط، لافتاً إلى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يبلغ 50 ألف مواطن مرحلة أولى، من سكان المناطق الواقعة في الشوارع والتجمعات التالية: “حديقة الحزام الأخضر- مساكن الشهداء- التربية والمريديان- سوق الصباغ- غرفة التجارة- ملعب السداسيات- سوق الهال الخلفي- حديقة الثورة- شارع غويران شرقي- شارع الآغوات- النهضة- الحبوب- القامشلي- البراد الآلي- مشفى الرجاء- دوار مرشو- منصّف الساعة باتجاه جسر غويران- الكلاسة أوغاريت- كورنيش المحافظة”، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستشمل إنارة بقية المواقع في مدينة الحسكة والأحياء التابعة لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية وروسيا تحييان الذكرى الثمانين لإقامة علاقتهما الديبلوماسية في أمسية موسيقية بدار الأسد بدمشق الرئيس الأمريكي جو بايدن يتنحى عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة تستهدف ٢٧٣٦٦٤ طفلاً.. انطلاق الحملة الوطنية الشاملة للقاح الأطفال في حماة سورية ترحب بقرار محكمة العدل الدولية المتعلق بالآثار القانونية الناشئة عن سياسات الاحتلال الإسرائيلي في الجلسة الختامية للبرلمان العربي للطفل… الأمين العام يقدم الدروع التذكارية وبطاقة شكر للوفد السوري المشارك مادورو: انتخابات الرئاسة المقبلة ستحدد مستقبل فنزويلا قضية الإعاقة جزء من السياسة الوطنية للدولة تجاه المواطنين.. الوزير المنجد: المرسوم رقم 19يطور البيئة المؤسساتية المسؤولة عن ملف الإعاقة  135 ألف طفل مستهدف بالجولة الثانية لحملة اللقاح في حمص الوزير ابراهيم يبحث مع القائم بالأعمال بالإنابة في السفارة السودانية بدمشق علاقات التعاون العلمي والبحثي إذا كبر ابنك "خاويه" وإن كبر أبوك عليك أن ترعاه