كأس العالم 2022.. البرازيل تسعى لكتابة التاريخ من جديدٍ  

تشرين-حاتم شحادة: 

يتنافس اثنان وثلاثون منتخباً على لقب بطولة كأس العالم في قطر في نسخة استثنائية تقام للمرة الأولى في فصل الشتاء بعدما درجت العادة على إقامة البطولة في الصيف عقب انتهاء الموسم الكروي في العالم.

وتعود البطولة إلى القارة الصفراء للمرة الثانية في التاريخ بعدما أقيمت للمرة الأولى في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002 وتوجت البرازيل بلقبها للمرة الرابعة عقب الفوز على ألمانيا 2-0.

وقبل كل بطولة تبدأ المراهنات والترشيحات على المنتخب الذي سيفرض زعامته على الكرة العالمية أربع سنوات مقبلة، وفي هذا التقرير نستعرض منتخب البرازيل أكثر الفرق المتوجة باللقب برصيد خمس بطولات.

البرازيل تتطلع لحلم النجمة السادسة:

يعد منتخب السامبا بقيادة نجمه الأول ومهاجم باريس سان جرمان نيمار جونيور أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وتزخر البرازيل بالعديد من الأسماء اللامعة في مختلف المراكز انطلاقاً من حراسة المرمى بقيادة حارس ليفربول الإنكليزي أليسون بيكر وانتهاءً بخط الهجوم الناري المتخم بالأسماء القوية على غرار ثنائي ريال مدريد فينيسيوس جونيور ورودريغو ومهاجم برشلونة الإسباني رافينا ونجم مانشستر يونايتد الإنكليزي أنتوني وانتهاءً بهداف أرسنال الإنكليزي غابرييل خيسوس.

ولاشك، فإن مدرب السليساو تيتي سيجد صعوبة بالغة في اختيار اللاعبين الأحد عشر لاعباً في التشكيلة في ظل تعدد الخيارات الهجومية.

وتخوض البرازيل المونديال ضمن المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات صربيا وسويسرا والكاميرون وهي للمفارقة المجموعة نفسها التي خاضتها في مونديال روسيا 2018 باستثناء منتخب الكاميرون إذ ضمت مجموعتها صربيا وسويسرا وكوستاريكا.

وبدأت البرازيل المونديال بتعادل مع سويسرا قبل أن تتجاوز عقبة كل من صربيا وكوستاريكا وفي الدور الثاني هزمت المكسيك قبل أن تودع المونديال أمام بلجيكا 2-1 ماشكل خيبة كبيرة لعشاق البرازيل.

بعض أرقام البرازيل في كأس العالم :

منذ بدء منافسات بطولة كأس العالم عام 1930 في أوروجواي لم تفوِّت البرازيل على الإطلاق أي نسخة إلا وكانت حاضرة فيها، لذا فهذه هي المشاركة الثانية والعشرون للمنتخب الذي سيبحث عن لقبه السادس في قطر

وبات رقم أسطورة البرازيل بيليه الذي يتصدر قائمة هدافي منتخب السيلساو برصيد 77 هدفاً سجلها بقميص منتخب بلاده مهدداً بعد اقتراب نجم البرازيل في الفترة الحالية نيمار من معادلة هذا الرقم إذ يحتاج إلى هدفين فقط ليصبح الهداف التاريخي لمنتخب السامبا .

كما سيظهر المدافع تياجو سيلفا في نهائيات كأس العالم للمرة الأخيرة، وهو يبلغ من العمر 38 عاماً، بينما يظهر رودريغو وفينيسيوس جونيور في المونديال للمرة الأولى.

وتمتلك البرازيل رقماً قياسياً فريداً، فهي أكثر المنتخبات فوزاً في تاريخ كأس العالم محققة 73 فوزاً، وتعادلت في 18 مباراة، وخسرت 18، وأكثر المنتخبات تسجيلاً للأهداف بـ229 هدفاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام