«المنطقة الساحلية» تنفذ مشاريع حيوية في اللاذقية وطرطوس بقيمة 8 مليارات ليرة

تشرين- يوسف علي:
تواصل الشركة العامة للمشاريع المائية تنفيذ المشاريع الحيوية في محافظتي اللاذقية وطرطوس، بالرغم من الصعوبات التي تواجه العمل، حيث أوضح المهندس مهند معروف مدير عام الشركة العامة للمشاريع المائية لـ«تشرين» أن فرع الشركة للمنطقة الساحلية ينفذ مشروع خزان حرف المسيترة في ريف جبلة بسعة 1000 متر مكعب، وهو قيد التسليم، إضافة لمشروع شبكات إرواء 2200 هكتار من سد 16 تشرين في منطقة البهلولية، الذي من المقرر تسليمه نهاية العام الجاري.
كما أشار معروف إلى تنفيذ المحاور التجميعية للصرف الصحي لمدينة الحفة، وتنفيذ أبراج سكنية وتجارية بعقدين في منطقة الشيخ سعد بطرطوس، وأعمال موقع سكن الادخار على أوتستراد الثورة في مدينة اللاذقية، وبناء مدرسة للتعليم الأساسي في بلدة بستا بالحفة، وملحق مدرسة في مشقيتا، وتنفيذ وحدة خزن وتبريد في بلدة بيرين بصلنفة، وأعمال موقع عام سكن الادخار بنسبة تنفيذ 85%، وأعمال موقع عام مشروع السكن العمالي بنسبة تنفيذ 65%، وأعمال حفر بئر في وطى دير زينون، ناهيك ببناء 770 شقة لمشاريع سكن الشباب في اللاذقية، وخزان مياه كفردبيل- العيدية، وخط ضخ من خزان العيدية حتى محطة السخابة، وأعمال استثمار آبار الحويز مع خط ضخ خزان الحويز العالي، واستبدال خطوط مياه الحفة صلنفة، وإعادة تأهيل مدارس في بعبدة والعيدية بريف جبلة.
وبيّن معروف أن فرع الشركة نفذ أعمالاً بقيمة 8 مليارات ليرة حتى نهاية أيلول الماضي بنسبة تنفيذ 73% من أعمال الخطة السنوية، في حين يبلغ المخطط للعام الحالي 15.6 مليار ليرة.
وأشار معروف إلى جملة صعوبات تعاني منها الشركة، أبرزها عدم تنظيم كشوفات فروق الأسعار بتاريخ تنفيذ العمل، وعدم صرف مستحقات الشركة من قيمة الكشوف المنظمة بالتاريخ الموافق للعمل، إضافة إلى صعوبة توفر مادة المازوت اللازمة لتشغيل الآليات بالشكل الأفضل، والحاجة الماسة لتحديث أسطول آليات الشركة بالنظر لقدمها وتكاليف صيانتها الباهظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام