فرقة شعبيّة فنيّة تتألّّق على مسرح مشروع دمر 

تشرين- لمى بدران: 

اعتلت فرقة “بيتا” الغنائيّة والموسيقيّة المسرح بملتقى “لمة دفا”، وتعالت أصوات الآلات الموسيقية هناك مع أصوات مغنّي “بيتا”، ووصلت لحدود الطرب والشجن، حيث كانت الأغاني المنتقاة صعبة وليست سهلة أبداً لكون أغلبها للعمالقة كعبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية وميادة الحناوي، ما دلّ على مستوى التحدي الكبير الذي كان أمام أعضائها، الذين رغم ذلك استطاعوا أن يصلوا، مع المايسترو وسام ونوس الذي كان يقود الفرقة، إلى درجة الاستمتاع بقيادة الفرقة على حد تعبيره.

وعن أمسية اليوم قال وسام: كان حفلا جميلا جداً وممتعا، ووجود الحضور المتفاعل أعطى قيمة مضافة فوق القيمة الفنية، فالأعمال كانت صعبة وطويلة، ومدة الحفل حوالي ساعتين ، وهذا متعب، لكن لم يشعر أحد بالتعب لأن الحماس كان أقوى. وختم  بأن” القادم أجمل إن شاء الله”.

البداية كانت بأغنية “رمش عينو” بصوت عمار ميا، ثم انتقلوا لأغنية “عاللي جرى” بصوت سامي نظام ، وبعدها غنت نغم إسماعيل “هات قلبي وروح” ، أما باسل لاويلو فغنّى “لو كنت غالي”  ، وتم تقديم عمل إفرادي للعزف على الكمان حين عزفت لوتس زينة مقطوعة غربية، وبعدها غنت جوليا الحسين ” أسألك الرحيلا”  وأغنية “مشتريكي ماتبعيش، غنّاها مجد حسن ، وبعدها جاءت أغنية “لو يدري الهوى” بصوت سلامة شنان،  وآخر صوت أنثوي أَطْرَب الحضور كان لغزل الحسين بأغنية ” أنا بعشقك” ، وأيضاً غنت الفرقة (كورال جماعي) مزيجا من الأغاني الطربية.

المشرف العام للحفل الفني أحمد رحمون أشاد بالوجوه الشابة الواعدة  بمستقبل فني مزهر ، ولفت إلى تمكنهم من إيجاد تفاعل جيّد مع جمهورهم أثناء الحفل ، وهذا لا يحصل بسهولة وإنما لديهم إمكانيات وأصوات مختلفة تستحق المتابعة والاهتمام .

أما أحد الحضور ، الذي أحبّ أغنية  “لو يدري الهوى”، فأعرب عن حبّه وانسجامه العالي نحوها، فقد عَبَرَت تماما عن أحاسيسه ، واستمتع في هذه الأمسية مثله مثل الكثير من الحضور الذين بدا عليهم الاستحسان للأعمال التي قُدِّمت وهذا مؤشر نجاح للحفل .

لا ننسى أنّه تم عرض فيلم قصير عن فرقة بيتا الفنّية حمل رسائل كثيرة لعالم الفن أهمّها أن الموسيقا والغناء هما موهبتان تحتاجان كثيرا من الشغف والإصرار والتعب، وقدّمت الحفل الصحفية لمى بدران بعد أن استهلّته بدقيقة صمت لأرواح الشهداء الأبرار.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المنجد يبحث مع فارغاس يوسا علاقات التعاون في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك السفير علي أحمد: «لجنة التحقيق المعنية بسورية» منفصلة عن الواقع.. ومزاعم الحرص على حقوق الإنسان لا يمكن أن تتسق مع استمرار الاستغلال الفاضح لقضايا نبيلة لتهديد مصائر شعوب بأكملها قانون إعلام جديد يلبي طموحات الإعلاميين في سورية... وزير الإعلام يعلن من اللاذقية أفقاً رحباً للشراكات البناءة السفير آلا: تعزيز الدعم الدولي لبرامج التعافي المبكر وإعادة الإعمار في سورية لتأمين عودة النازحين الخامنئي يدعو إلى المشاركة الواسعة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية الصين تجدد مطالبة الولايات المتحدة بوقف نهب موارد سورية وإنهاء وجودها العسكري فيها «ناتو» والعناوين المستترة في قمته المقبلة.. ظل ترامب يُخيم.. غزة ولبنان يتقدمان.. وأوكرانيا حاضر غائب الصحة العالمية: تأثير سلبي يشمل فرص التعليم والعمل..العزلة الاجتماعية تزيد خطر الوفاة 32% "التجارة الداخلية" تشكّل  لجنة لإعادة دراسة تكاليف المواد والسلع الأساسية على أرض الواقع مجموعة سفن حربية روسية تصل إلى سواحل فنزويلا في مهمة سلام