ضمن إجراءات ميسرة.. ٧٤٩٣ متقدماً للمفاضلة بينهم ٣٠٠ عدلوا رغباتهم في جامعة تشرين

اللاذقية – سراب علي:

مع متابعة الطلبة تقدمهم للمفاضلة العامة والموازي/ للفرع الأدبي / وبقية الفروع في مراكز جامعة تشرين في اللاذقية، أنهت الجامعة الاختبارات الخاصة (باللغة الإنجليزية والفرنسية والعمارة، وكذلك انتهاء اختبار المرحلة الأولى من مسابقة الفنون الجميلة) للطلاب الراغبين بالتقدم لها ضمن المفاضلة.

و خلال جولة ” تشرين “على مراكز المفاضلة للفرع الأدبي في المكتبة المركزية في الجامعة، أشار المتقدمون إلى تنظيم الدور للوصول إلى الحاسب ومساعدة لجان اتحاد الطلبة لهم بالإجابة على تساؤلاتهم، التي تخص الأوراق المطلوبة والرغبات التي يحق لهم تسجيلها، كما أشاروا إلى مساعدة وتنبيه الموظفين لهم أثناء إدخال رغباتهم على الحاسب والتأكد من معلوماتهم.

بدوره بين مدير مركز الشهيد باسل الأسد للحاسبات الإلكترونية في جامعة تشرين الدكتور ربيع حبيب لـ ” تشرين ” أنه تم تجهيز ٢١ مركزاً للمفاضلة بالحواسيب والطابعات وشبكة الإنترنيت، وتم فرز ١٦٠ رئيس مركز ومدخل بيانات، بالإضافة للجان تابعة لشؤون الطلاب، و كل مركز مزود بـ ١٠ أجهزة وطابعة مستقلة.

مشيراً إلى أنه تم التأكيد على مدخلي البيانات لتنبيه الطلاب والتأكد من رغباتهم قبل التثبيت والطباعة لتلافي حدوث أي أخطاء، ولفت حبيب إلى أن الإقبال على مفاضلة الأدبي كان ضعيفاً نسبياً، لأنه مرهون بانتظار نتائج المسابقات والاختبارات ( التمريض ، الرياضة – اللغتين الفرنسية و الإنكليزية والفنون والتربية ) و كذلك صعوبة المواصلات بالنسبة لطلاب القرى بالإضافة إلى أن بعض الطلاب يجدون أن هناك وقتاً كافياً للتسجيل الذي ينتهي في ٢٥ / ٩ .

و أضاف: إنه تم إحداث مركز لتعديل رغبات الطلاب وهو مركزي، حيث كان تعديل الرغبات العام الماضي من صلاحية رؤساء المراكز والآن تعديل الرغبات يتم حصراً عن طريق المركز الجديد الموجود في مركز الحاسب، حيث يحق للطالب تعديل رغباته لعدد غير محدود حتى انتهاء موعد المفاضلة و يدفع مقابل ذلك وصل مفاضلة .

مؤكداً أن الأخطاء التي حصلت حتى الآن بسيطة جداً تتعلق بتعديل الرغبات للطلاب، حيث لا تتجاوز طلبات التعديل حتى الآن ٣٠٠ طلب من العدد الكلي للمتقدمين للمفاضلة والبالغ عددهم حتى يوم أمس ٧٤٩٣ متقدماً .

مشيراً إلى أن التقدم للمفاضلة مستمر حتى يوم السبت من الساعة ٨ صباحاً حتى الثانية ظهراً، مشيداً بالتسهيلات التي تقدمها إدارة الجامعة و فرع الحزب، والدور الإيجابي لاتحاد الطلبة في تنظيم دور الطلاب وتقديم النصائح والإرشادات لهم فيما يخص المفاضلة.

وفي لقاء” تشرين ” مع رئيس المركز الثالث لمفاضلة الفرع الأدبي في المكتبة المركزية موريس قاجو أشار إلى أن المركز مجهز ب ٧ حواسيب وهناك ١٢ مدخل بيانات ضمن المركز مهمتهم مساعدة الطلاب في إدخال رغباتهم و السرعة في الإنجاز لتوفير الوقت و الجهد على الطالب .

وبين قاجو أنه على الطالب تجهيز رقم الاكتتاب وصورة عن الهوية والشهادة التي يرغب بالتفاصيل عليها سواء الدورة الأولى أو الثانية ووصل مفاضلة بقيمة ١٣٠٠ ليرة من المحاسب الموجود في المركز، مؤكداً عدم وجود صعوبات تعترض سير المفاضلة حتى الآن .

وأشارت مدخل البيانات في المركز بلسم مرابع أن ما يعترضهم هو عدم انتباه الطلاب للرغبات التي يحق لهم تسجيلها، فالكثير منهم يغفلون عن طي درجة اللغة الأجنبية ومادة الديانة، وهنا نقوم بتنبيه الطلاب ومساعدتهم في تجاوز الصعوبات إن وجدت.

كما أشار عبد الله شرابة من لجنة تنظيم المفاضلة في اتحاد الطلبة إلى أن مهمتهم تنظيم دخول الطلاب للتقدم إلى المفاضلة والإجابة على استفساراتهم إن وجدت .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أزمة سكن أم أزمة أراضٍ؟ من إعلام العدو صحيفة معاريف.. جنرال احتياط إسرائيلي: قرارات نتنياهو وغالانت وهليفي يمكن أن تؤدي إلى إشعال الشرق الأوسط ودمار "إسرائيل" هل يصعد منتخبنا الشاب إلى نهائي بطولة غرب آسيا اليوم؟ البرازيل تكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية من كوبا أميركا كيف تسير تحضيرات منتخبنا الوطني للشباب تحت ١٨ عاماً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة؟ ارتفاع أسعار الألبسة الجاهزة يحيي مهنة تدوير الملابس وإصلاحها فرصة عمل جديدة للكثير من النساء يقيهنّ شَّر السؤال خيال الظل "كركوز نيهاو صين".. عرضٌ ارتجاليٌّ تنقصه الجديّة 2.36 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات المشفرة عالمياً.. توجه كبير لاعتمادها دولياً لكن ضمن محاذير محافظة دمشق تواصل حملة إزالة البسطات..أصحابها يسألون عن البديل..وآخرون يبحثون عن مصداقية "هيبة المؤسسة الرسمية" طال أكثر من خمسين دونماً.. حريق كبير مجدداً في غابات نبع الطيب وجهود كبيرة لإخماده