موقعة مرتقبة بين بايرن ميونيخ والبارشا في دوري أبطال أوروبا

تشرين:
تتجه الأنظار في العاشرة من مساء اليوم إلى استاد “اليانز ارينا” في ميونيخ لموقعة بايرن ميونيخ وبرشلونة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويتصدر برشلونة ترتيب المجموعة التي تضم أيضاً انتر ميلان الإيطالي وفيكتوريا بلزن التشيكي برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن بايرن.
وكانت مباريات الجولة الأولى أسفرت عن فوز برشلونة على فيكتوريا بلزن 5-1 بينما انتزع البايرن فوزاً ثميناً من الأراضي الإيطالية على حساب انتر 2-0.
هذا وسخر تشابي هرنانديز مدرب برشلونة من تشبيه مواجهة بايرن ميونيخ بملعبه بدخول “بيت الرعب” قبل مواجهة الفريقين في المجموعة الثلاثاء.
وانتصر بايرن 3- صفر على برشلونة ذهاباً وإياباً في دور المجموعات الموسم الماضي، لكن تشكيلة برشلونة تغيرت تماماً ويقودها المهاجم روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقل من الفريق البافاري إلى نظيره الكاتالوني مطلع الموسم الحالي.
ولم يفز برشلونة مطلقاً في ملعب بايرن، الذي أحرز 17 هدفاً مقابل أربعة أهداف في آخر أربع مواجهات بين الفريقين، من بينها الفوز الساحق 8-2 في دور الثمانية بدوري الأبطال في 2020.
ويدرك تشابي مدى صعوبة مهمة برشلونة، لكنه قال: إن فريقه يجب ألّا يشعر بالخوف من الذهاب إلى ميونيخ، وقال تشابي “لن أقول بيت الرعب، بل ملعب بايرن فقط”.
ولن يغيب أي لاعب عن برشلونة في مواجهة الفريق الألماني، ومن المتوقع مشاركة جول كوندي وإيريك جارسيا وبيدري وعثمان ديمبلي وروبرت ليفاندوفسكي في التشكيلة الأساسية بعد مشاركتهم بدلاء في الفوز 4- صفر في ملعب قادش السبت الماضي.
وفي أبرز المواجهات الأخرى يستضيف ليفربول الإنكليزي الساعي للتعويض بعد خسارته في الجولة الأولى فريق اياكس امستردام الهولندي ضمن منافسات المجموعة الأولى.
وتعرض “الريدز” لخسارة قاسية في الافتتاح أمام نابولي الإيطالي 4-1 بينما سحق اياكس امستردام فريق غلاسكو رينجرز بثلاثية.
وتشهد المجموعة الرابعة موقعة قوية بين سبورتنغ لشبونة البرتغالي وضيفه توتنهام الإنكليزي علماً أن الفريقين نجحا بالفوز في المرحلة الماضية وفي المجموعة ذاتها يحل اينتراخت فرانكفورت الألماني ضيفاً على مارسيليا الفرنسي.
ويتصدر الفريق البرتغالي ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن توتنهام بينما لا يملك مارسيليا وفرانكفورت أي نقطة.
وفي المجموعة الثانية يستضيف بايرن ليفركوزن الألماني فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بينما يستضيف بورتو البرتغالي فريق كلوب بروج البلجيكي.
ويتقاسم أتلتيكو مدريد وكلوب بروج صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط مقابل رصيد خالٍ من النقاط لليفركوزن وبورتو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار