وزير الموارد المائية يطلع على سير إنجاز عدد من مشروعات مياه الشرب ومحطات الضخ في حماة

اطلع وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد على سير إنجاز عدد من مشروعات مياه الشرب ومحطات ضخ مياه الري المهمة في محافظة حماة.
وقال الوزير رعد إن هذه المشروعات في حال الانتهاء منها ووضعها في الخدمة والاستثمار ولاسيما خط جر مياه حماة الثاني الذي تعمل حالياً على إنجازه الورشات الفنية والآليات في 5 مواقع ليصار إلى الانتهاء منه بالكامل قبل نهاية العام الجاري تشكل قيمة مضافة ودعماً كبيراً على صعيد تأمين مياه الشرب والري لعشرات التجمعات السكانية وآلاف الهكتارات من الأراضي الزراعية.
وأضاف : تم الاطلاع أيضاً على أعمال تأهيل محطة مياه التوينة التي تم التعاقد مع الشركة العامة للمشاريع المائية على إعادة تأهيلها بتكلفة مليار ليرة سورية وتروي 3000 هكتار ومن المقرر وضعها في الخدمة قبل موسم الري المقبل 2023 إضافة إلى مركز التدريب والتأهيل في الشركة العامة للصرف الصحي الذي تم التعاقد مع الشركة العامة للبناء والتعمير لإعادة تأهيله بمبلغ مليار ليرة بعد أن عاثت المجموعات الإر*هـ*ـابية المسلحة فساداً وخراباً فيه خلال الفترة الماضية.
مدير المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة حماة المهندس مطيع عبشي لفت إلى أن أعمال تنفيذ خط جر مياه حماة الثاني تتركز حالياً في موقعي الرستن والكتيبة موضحاً أن مشروع خزان مياه نهر البارد بسعة 2000 متر مربع ويجري حالياً تنفيذه ووضعه في الخدمة حيث سيحسن من واقع مياه الشرب لـ 35 تجمعاً سكانياً يقطنها 60 ألف شخص.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عدم استكمال البيانات في «عقاري جبلة» يمنع وصول رسالة التفعيل للمتعاملين «التجارة الخارجية» في اللاذقية تؤمّن أدوية الأمراض السرطانية للمشافي الحكومية بقيمة 61 مليار ليرة معالم دمشق التاريخية تشعُّ على جدران المتحف الوطني استثمار المتوافر من الإمكانات في «المتحدة للصناعة» ساهم في إنتاجية قيمتها 16.5 ملياراً خلال أربعة أشهر على أعتاب حصاد القمح.. مراكز درعا جاهزة لاستلام المحصول.. ومطالب بتلافي أي ازدحام والالتزام بأجور الحصاد طلاب الشهادات قاب قوسين أو أدنى مع امتحاناتهم ..أكثر من ٥٢٠٠ مركز امتحاني على مستوى القطر الرئيس الروسي يعزي الخامنئي بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني سورية تعلن الحداد الرسمي العام لـ 3 أيام بوفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه