سبعة مراكز للتسجيل على المفاضلة في جامعة البعث

حمص – إسماعيل عبد الحي:

بدأت جامعة البعث اليوم استلام طلبات التسجيل للمفاضلة العامة والمفاضلات الخاصة للعام 2022-2023 في سبعة مراكز ضمن كليات / ‏الهندسة الكيميائية والبترولية -الهندسة المدنية – كلية الزراعة-الهندسة ‏المعمارية – الهندسة المعلوماتية-كلية الطب البشري ومديرية شؤون الطلاب، كما تم تحديد ثلاثة مراكز للفرع العلمي في كلية الهندسة المعلوماتية (المخبر المركزي)، كلية الطب البشري (الصالة1-الصالة2) وكلية الهندسة المدنية (صالة المعارض-مخبر الانترنت)، إضافة لمسابقات (التسجيل لمسابقة الهندسة المعمارية والامتحان المعياري للغة) ويتم التسجيل المباشر للفرع الأدبي في كلية الهندسة الكيميائية والبترولية (الصالة) وكلية الهندسة الزراعية (مخبر الانترنت) وتم تخصيص مركز واحد للفرع المهني في كلية الهندسة المعمارية (مخبر الإنترنت) كما تم تخصيص مركز للمفاضلات الخاصة في مديرية شؤون الطلاب لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين، أبناء أعضاء الهيئة التدريسية-السوري غير المقيم (معادلة الشهادات غير السورية) -الطلبة العرب والأجانب-أبناء الأمهات السوريات-ذوي الاحتياجات الخاصة، أبناء المحافظات الشرقية).
من جانبه أكد الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث أن ‏الجامعة أمنت كافة المستلزمات المادية والكوادر البشرية الإدارية والفنية للمفاضلة عدا عن تشكيل لجان إرشاد وتوعية لتوجيه الطلاب في جميع المراكز بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية لاستقبال طلبات المفاضلة بعد تفقد مراكز المفاضلة والتأكد من جاهزيتها لضمان آلية العمل ونجاحه، وهناك / 107/ حواسيب في المراكز المذكورة.
وأشار الخطيب إلى وجود استمارة مفاضلة واحدة لهذا العام تشمل المفاضلة العامة، ورغبة السنة التحضيرية (عام ومواز والمنح المخصصة في الجامعات الخاصة للكليات الطبية) في بطاقة واحدة بالمفاضلة العامة حرصاً على عدم ضياع أي مقعد في الكليات الطبية، وذوي الشهداء والجرحى والمفقودين .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين