مليار ليرة تكلفة استبدال شبكة الصرف الصحي في بلدة سبينة

تشرين – ممدوح عوض
تقوم الشركة العامة للصرف الصحي في القنيطرة حالياً باستبدال خطوط الصرف الصحي في تجمع بلدة سبينة لأبناء الجولان، مشروع تجمع شمال النهر (بستان الخياط)، بالتعاون والتنسيق مع منظمة «يونيسيف» المانحة ومجلس بلدية سبينة.
مدير عام الشركة المهندس شاهر الحسين أكد أن طول مشروع استبدال القساطل البيتونية بلغ / 4 كم / من شبكة الصرف الصحي الرئيسية والفرعية في تجمع سبينة وبتكلفة إجمالية بلغت 980 مليون ليرة سورية، مشيراً إلى أن أعمال مشروع الاستبدال تتم وفق دفاتر الشروط الفنية للمشروع والتدقيق من اللجنة المشرفة للتقيد بحسن التنفيذ، لافتاً إلى ضرورة الإسراع في الإنجاز، وبالتالي تغيير شبكة مياه الشرب القديمة والمهترئة المحاذية لخطوط الصرف الصحي لتفادي اختلاط المياه المالحة مع مياه الشرب ليصار إلى تزفيت وتعبيد الطرقات بطبقة إسفلتية بعد انتهاء المشروع بشكل كامل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية "رحى".. جهود تشاركية كبيرة لتوثيق وترميم المباني الأثرية في سورية «المركزي» يوحد أسعار الحوالات الخارجية مهما كان مصدرها كاتبة أسترالية: المسؤولون الأمريكيون يلعبون دور الحمقى للتنصل من الحديث عن جرائم «إسرائيل» في غزة أنا وهم وكتاب الأغاني.. هل كان تأريخاً أم اختلاق حكايات تاريخية؟ التوحد الافتراضي من أخطر أمراض العصر الإلكتروني.. اختصاصية: علاجه ممكن بمجرد التوقف عن التعرض للشاشات «السورية للتجارة» تطرح «سلّة العيد» في حلب.. وتخفيض على أجور ذبح الأضاحي