حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية

حلب – رحاب الإبراهيم:
حينما وقع زلزال حلب المدمر في ٦ شباط من العام الفائت، سارع الشعب العراقي للوقوف مع أشقائهم السوريين وتقديم ما يلزم من احتياجات للمتضررين، بما فيها وحدات سكنية مؤقتة في منطقة جبرين، واليوم أُعلن عن إنجازها بشكل متكامل وتسليمها إلى محافظة حلب، على أن تستكمل البنية التحتية تمهيداً لتسليمها إلى المتضررين من الزلزال.
محافظ حلب حسين دياب شكر الأشقاء العراقيين على جهودهم في تنفيذ مراكز إيواء لمتضرري الزلزال في جبرين والوحدات السكنية البالغة ٢٠٠ وحدة، تتضمن كل واحدة منها غرفتين وصالوناً ومنتفعات ومطبخاً ومغسلة وخدمات.
وأشاد محافظ حلب بمساعدة الأشقاء العراقيين وما بذلوه من جهود كبيرة منذ لحظة وقوع الزلزال، سواء في بناء الوحدات السكنية أو في جهود الإغاثة الإنسانية.
معاون مسؤول الإغاثة أحمد سلمان الكعبي عن الجانب العراقي، أكد أن تسليم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال وتجهيزها بالمعدات اللازمة من الفرش والحرامات، يأتي مساعدة للشعب السوري الشقيق في محنته وهو نوع من رد الجميل له، فالسوريون لم يقصِّروا يوماً بحق إخوانهم العراقيين، مبيناً أنه بعد تسليم الوحدات السكنية إلى الجهات المعنية أصبح القرار عند الجهات المعنية في حلب في تسليمهم إلى المتضررين من الزلزال.
ولفت الكعبي إلى استمرار العراقيين في دعم إخوانهم في سورية بكل الطرق المتاحة، فالأمر لا يقتصر فقط على الوحدات السكنية، حيث توجد مسارات عديدة عبر تقديم العون للمتضررين من الزلزال وغيرهم من الفئات المحتاجة إلى دعم في هذه الظروف الصعبة.
ت-صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خبز ديرالزور عبر البطاقة الذكيّة يواجه معوقات .. شكاوى بالجملة تبحث عن حلول !! مواطنون ينظرون بتفاؤل لانتخابات مجلس الشعب لإيصال صوتهم ومطالبهم ..إنجاز للدولة والمجتمع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك : الانتخاب واجب على كل مواطن سوري حتى نؤكد للعالم تفاعل مجتمعنا بالحالة الديمقراطية مخلوف: الاستحقاق حق وواجب علينا جميعاً لاختيار ممثلي الشعب في المجلس بعد محاولة اغتيال ترامب ارتفاع أسعار النفط وانخفاض في أسعار الذهب «الجيش الأبيض» ينتخب في المشفى الوطني بجبلة.. واجب وطني تسوق أكثر من 109 آلاف طن من الأقماح حتى تاريخه في حماة في حضرة الاستحقاق التشريعي.. فعاليات أهلية ونقابية من درعا: اختيار مرشحين على قدر عالٍ من المسؤولية الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب في أحد المراكز الانتخابية بدمشق تمديد الاقتراع مرهون بحجم الإقبال.. رئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب: تسير بشكل جيد ولا توجد مخالفات