حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية

حلب – رحاب الإبراهيم:
حينما وقع زلزال حلب المدمر في ٦ شباط من العام الفائت، سارع الشعب العراقي للوقوف مع أشقائهم السوريين وتقديم ما يلزم من احتياجات للمتضررين، بما فيها وحدات سكنية مؤقتة في منطقة جبرين، واليوم أُعلن عن إنجازها بشكل متكامل وتسليمها إلى محافظة حلب، على أن تستكمل البنية التحتية تمهيداً لتسليمها إلى المتضررين من الزلزال.
محافظ حلب حسين دياب شكر الأشقاء العراقيين على جهودهم في تنفيذ مراكز إيواء لمتضرري الزلزال في جبرين والوحدات السكنية البالغة ٢٠٠ وحدة، تتضمن كل واحدة منها غرفتين وصالوناً ومنتفعات ومطبخاً ومغسلة وخدمات.
وأشاد محافظ حلب بمساعدة الأشقاء العراقيين وما بذلوه من جهود كبيرة منذ لحظة وقوع الزلزال، سواء في بناء الوحدات السكنية أو في جهود الإغاثة الإنسانية.
معاون مسؤول الإغاثة أحمد سلمان الكعبي عن الجانب العراقي، أكد أن تسليم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة للمتضررين من الزلزال وتجهيزها بالمعدات اللازمة من الفرش والحرامات، يأتي مساعدة للشعب السوري الشقيق في محنته وهو نوع من رد الجميل له، فالسوريون لم يقصِّروا يوماً بحق إخوانهم العراقيين، مبيناً أنه بعد تسليم الوحدات السكنية إلى الجهات المعنية أصبح القرار عند الجهات المعنية في حلب في تسليمهم إلى المتضررين من الزلزال.
ولفت الكعبي إلى استمرار العراقيين في دعم إخوانهم في سورية بكل الطرق المتاحة، فالأمر لا يقتصر فقط على الوحدات السكنية، حيث توجد مسارات عديدة عبر تقديم العون للمتضررين من الزلزال وغيرهم من الفئات المحتاجة إلى دعم في هذه الظروف الصعبة.
ت-صهيب عمراية

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!