المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية

جرفت المياه سمكة كبيرة من فصيلة أسماك الشمس يعتقد أنها نادرة على شاطئ ولاية أوريغون الأمريكية المطلة على المحيط الهادئ شمال غربي البلاد، حسبما أفادت حديقة أسماك «سي سايد».
وذكر باحث نيوزيلندي، كان أول من وصف نوع السمكة في 2017، اعتماداً على الصور أنها من فصيلة «مولا تيكتا». ويبلغ طول السمكة نحو 2.2 متر.
وبحسب حديقة الأسماك، جرفت المياه السمكة على شاطئ غيرهارت شمال حديقة أسماك «سي سايد» يوم الإثنين الماضي.
وبينما تعدّ سمكة شمس المحيط «مولا مولا» معروفة إلى حدّ ما، تعدّ فصيلة «مولا تيكتا» أكثر ندرة بكثير.
ويعتقد أن سمكة «مولا تيكتا» تعيش في البحار الاستوائية في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.
وتشكل رأس السمكة وجسدها أسطوانة مفلطحة تتصل بها زعنفتان كبيرتان عضليتان، وقد يصل وزنها إلى أطنان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بعد محاولة اغتيال ترامب ارتفاع أسعار النفط وانخفاض في أسعار الذهب «الجيش الأبيض» ينتخب في المشفى الوطني بجبلة.. واجب وطني تسوق أكثر من 109 آلاف طن من الأقماح حتى تاريخه في حماة في حضرة الاستحقاق التشريعي.. فعاليات أهلية ونقابية من درعا: اختيار مرشحين على قدر عالٍ من المسؤولية الرئيس الأسد يُدلي بصوته في انتخابات أعضاء مجلس الشعب في أحد المراكز الانتخابية بدمشق تمديد الاقتراع مرهون بحجم الإقبال.. رئيس اللجنة القضائية العليا لانتخابات مجلس الشعب: تسير بشكل جيد ولا توجد مخالفات استمرار توافد أهالي درعا بكثافة على صناديق الاقتراع الاستثمار في الأوجاع يحقق أرباحاً كبيرة لأصحاب الضمائر الميتة.. احتكار الأدوية يوجد سوقاً موازية للعامة ويؤدي إلى تباين الأسعار مع تقدم ساعات اليوم.. إقبال لافت على صناديق الاقتراع في اللاذقية صيوح: أبناء الحسكة مصرّون على المشاركة في الاستحقاقات الدستورية رغم كل منغصات الاحتلالين الأميركي والتركي