“السورية للتجارة” في درعا تتحضر لافتتاح مراكز جديدة.. وثلاثة معارض للقرطاسية قريباً

درعا – عمار الصبح:

أوضح مدير فرع المؤسسة السورية للتجارة في درعا المهندس عمر السعدي أن العمل متواصل لافتتاح منافذ جديدة لتوزيع المواد المقننة في قرى وبلدات المحافظة وحسب الإمكانات المتاحة، ما يخفف أعباء التنقل والتكاليف على المواطن، لافتاً إلى أن فرع المؤسسة يستعد لافتتاح أربعة منافذ جديدة في عدد من القرى ليصبح المجموع الكلي لمراكز المؤسسة في المحافظة 51 مركزاً، إضافة لوجود جمعيتين تعاونيتين.

وبين مدير الفرع أن توزيع مادتي (السكر والرز) للدورة الحالية وصل إلى مرحلته الأخيرة، فقد بلغت نسبة توزيع مادة السكر خلال الدورة الحالية 100% تقريباً، وجرى توزيع /1415 /طناً, بينما وصلت نسبة توزيع مادة الأرز إلى 93% ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من التوزيع خلال أسبوع.

وكشف السعدي أن فرع المؤسسة يستعد لافتتاح معارض للقرطاسية والألبسة والحقائب المدرسية بأسعار منافسة وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي، حيث جرى تجهيز ثلاث صالات في المحافظة لإقامة معارض للقرطاسية، واحدة منها في مدينة درعا واثنتان في مدينتي إزرع والصنمين، مع اتخاذ الترتيبات اللازمة وتجهيز “ستاندات” العرض بانتظار وصول المواد من الإدارة العامة وتوزيعها على الصلات الثلاث، لافتاً إلى فتح باب التقسيط على القرطاسية والألبسة المدرسية والحقائب للعاملين في الدولة بسقف /500/ ألف ليرة سورية ومن دون فوائد.

تبقى الإشارة إلى أن عدد البطاقات الإلكترونية في درعا يصل إلى 250 ألف بطاقة تقريباً، وهو عدد أكبر بكثير من أن يستطيع 51 منفذاً فقط مجاراته، علماً أن عدد المراكز التي كانت موجودة في المحافظة قبل الحرب بلغ 74 مركزاً كانت تتبع للمؤسسة العامة الاستهلاكية سابقاً ومعظم هذه المراكز خرج من الخدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي