بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات

دمشق- زهير المحمد

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أن المخابز ستعمل يوم غد الجمعة بدلاً من يوم الأحد، لكونه يصادف أول أيام عيد الأضحى المبارك تلبية لحاجة المواطنين من الخبز وضمان عدم انقطاعه.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أنه يمكن للمواطنين التوجه إلى المخابز غداً الجمعة للحصول على مخصصاتهم من مادة الخبز بدلاً من يوم الأحد، حيث تم توجيه الشركة المنفذة لفتح البطاقات الإلكترونية لمادة الخبر التمويني وبمخصصات المواطنين نفسها ليوم الأحد، وإغلاقها يوم الأحد أول أيام عيد الأضحى المبارك ولمرة واحدة فقط.

من جهته وضع فرع المؤسسة السورية للمخابز بدمشق برنامج مناوبات لعمل الأفران بدءاً من يوم غد الجمعة وحتى نهاية عطلة عيد الأضحى المبارك.
وكشف مدير فرع مخابز دمشق المهندس دريد حمدان أن كافة المخابز العامة التابعة للفرع مستمرة بالعمل خلال العطلة وفق نظام المناوبات، علماً أن هناك ١٥ فرناً بدمشق ستعمل خلال يوم غد الجمعة، على أن تعطل جميع الأفران يوم الأحد، من دون أي تغيير في آلية العمل وذلك للمحافظة على توفير الخبز للمواطنين وضمن الشروط والجودة المطلوبة، موضحاً أن برنامج مناوبات الأفران وضع وفقاً لاحتياجات مناطق المدينة لمادة الخبز، مع مراعاة أن يكون بكل منطقة مخبز يعمل خلال العطلة.
ووفقا لحمدان فإن الأفران ستعمل جميعها خلال يوم السبت والذي سيصادف يوم وقفة العيد، على أن يعمل ثاني أيام العيد ١٦ مخبزاً، وفي اليوم الثالث للعيد ١٧ مخبزاً، وفي اليوم الرابع للعيد ١٨ مخبزاً.
وفيما يتعلق بكميات الإنتاج اليومية التي تنتجها مخابز دمشق، أوضح الحمدان أن مخصصات الأفران التابعة للفرع من الطحين تصل يومياً إلى 395.5 طناً، علماً أن كميات البيع المباشر من الخبز في الأفران تصل إلى 280 ألف ربطة، عدا الكميات المباعة عن طريق المعتمدين والجمعيات التعاونية والأكشاك ومندوبي الجهات القطاع العام وصالات السورية للتجارة، والسيارات الجوالة.
الجدير ذكره أن لدى فرع مخابز دمشق 29 مخبزاً، 25 مخبزاً منها تعمل وفق نظام الإشراف، و4 مخابز أخرى وفق نظام الإدارة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار