الكيمياء سهلة و واضحة بختام امتحانات الثانوية العامة  

بشرى سمير:

بمادة الكيمياء، اختتمت اليوم امتحانات الدورة الثانية لشهادة الثانوية العامة للفرع العلمي، وأشار عدد من طلاب الشهادة الثانوية لـ«تشرين» إلى أن أسئلة امتحان مادة الكيمياء لا تخلو من الصعوبة وتحتاج تركيزاً ودقة، فيما أكد البعض الآخر أن الاسئلة متنوعة ومتوقعة ولا توجد أسئلة تعجيزية و راعت جميع المستويات الدراسية،‏ فيما اتسمت المسائل الأربع المطروحة بطلبات منفصلة غالباً ما يتيح للطالب الإجابة عن الطلبات التي يعرفها وتميزت الأسئلة النظرية بالسهولة نوعاً ما لاحتوائها على اختيار الإجابة الصحيحة .

ولفتت علياء المهدي مدرّسة مادة الكيمياء إلى أن الأسئلة كانت موضوعية وتحتوي على أسئلة اختيارية تزيد على 30٪ وتضمنت جزءاً يقيس المهارات العقلية إضافة إلى أنها تميزت بالمستوى العلمي الجيد، وتضمنت أسئلة للكشف عن الطالب المتميز وكانت عموماً أسهل من الدورة الأولى ويمكن للطالب المكمل تحسين معدله والراسب النجاح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مؤتمر جمعية عمومية القدم لم يأتِ بجديد بغياب مندوبي الأندية... والتصويت على لا شيء! الرئيس الأسد يؤكد خلال لقائه خاجي عمق العلاقات بين سورية وإيران وزير الداخلية أمام مؤتمر بغداد الدولي لمكافحة المخدرات: سورية تضطلع بدور فعال في مكافحة المخدرات ومنفتحة للتعاون مع الجميع الرئيس الأسد يؤكد لوفد اتحاد المهندسين العرب على الدور الاجتماعي والتنموي للمنظمات والاتحادات العربية عقب لقائه الوزير المقداد.. أصغير خاجي: طهران تدعم مسار الحوار السياسي بين سورية وتركيا العلاقات السورية- الروسية تزدهر في عامها الـ٨٠ رئاسيات أميركا ومعيارا الشرق الأوسط والاقتصاد العالمي.. ترامب أكثر اطمئناناً بانتظار البديل الديمقراطي «الضعيف».. وهاريس الأوفر حظاً لكن المفاجآت تبقى قائمة دور المرأة المقاومة في تعزيز الانتماء وتحصين الهوية الإنهاك الحراري.. خطوات سريعة لتبريد الجسم ونصائح للوقاية في حرارة الصيف المرتفعة في قراءة للمرسوم التشريعي لذوي الإعاقة.. المحامي الداية: المرسوم مهم جداً بدليل إحاطته بأدق التفاصيل اليومية لهذه الشريحة.. وسيحقق الأهداف المرجوة شريطة تطبيق العقوبات للمخالفين