“أول جار”.. جلسة حوارية في كلية الحقوق بدرعا لمواكبة انتخابات المجالس المحلية

تشرين:

أقام فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية بدرعا جلسة حوارية بعنوان “اول جار” في كلية الحقوق فرع درعا تمحورت حول دور المجتمعات المحلية في تحقيق المشاركة الفاعلة في انتخابات المجالس المحلية القادمة ومساهمة الشباب فيها.

وتعد “أول جار” مبادرة شبابية توعوية أطلقها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالشراكة مع وزارة الادارة المحلية والبيئة لمواكبة العملية الانتخابية للمجالس المحلية وذلك انطلاقاً من تفعيل دور الشباب في الاهتمام بالشأن العام واعتبارهم الشريحة الاوسع في المجتمع والتي يعول عليها في المراحل القادمة لتعزيز مشاركة المواطنين في الشأن العام وتطوير أدوات هذه المشاركة التي من المزمع أن تصل لأكبر عدد من البلديات فيما يسمى مبادرة (سابع جار).

محافظ درعا المهندس لؤي خريطه أشار خلال حديثه إلى أهمية ودور مجالس الإدارة المحلية ودورها في تعميق البناء الديمقراطي والسعي لتطوير قانون الإدارة المحلية باتجاه مزيد من اللامركزية بما يضمن تعزيز مشاركة المجتمعات المحلية ويضمن الفاعلية والكفاءة في وضع الخطط وتنفيذها وتعزيز دور المواطنين في إدارة شؤونهم المحلية والمساهمة في اتخاذ القرارات التي ترسم مستقبل مناطقهم.

بدوره أشاد أمين فرع درعا لحزب البعث حسين الرفاعي بدور الشباب الفاعل في بناء مستقبل وطنهم ودورهم في هذه المرحلة التي تتطلب المشاركة الفاعلة تحقيقاً لمفهوم التشاركية والتكاملية مابين المجتمع ومؤسسات الدولة.

حضر الجلسة رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري ورئيس فرعدالاتحاد الوطني لطلبة سورية بدرعا عبد العزيز الجهماني .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار