وزير الموارد المائية ل”تشرين”: واقع مياه الشرب صعب..

لوريس عمران

قال وزير الموارد المائية المهندس تمام رعد ل”تشرين”: الهدف من زيارتنا إلى اللاذقية تفقد واقع الأضرار التي تسببت بها العاصفة من جهة، والاطلاع على الواقع الخدمي من جهة أخرى، مبيناً أن الأضرار تمثلت بالاذى الذي لحق بخط كهرباء ٦٦ ك/ف الذي يغذي محطة ضخ عين البيضة، بالإضافة إلى بعض أعمدة الكهرباء التي قامت ورشات مديرية الموارد المائية بتجهيزها وإعادتها للخدمة لاستمرار الضخ في المحطة.

وأضاف رعد: كما تعرضت بعض موانع الصواعق وبعض الأسطح والكابلات والمظلات في نبع السن للضرر وستقوم هيئة الموارد المائية بوضعها في الخدمة بأسرع وقت ممكن، وتابع: واقع مياه الشرب صعب وليس وليد هذا الظرف وإنما هو تراكم لأعمال سنوات سابقة حيث ستقوم المؤسسة باتخاذ كافة الإجراءات لتجاوز الصعوبات وإيجاد الحلول المناسبة.

وأكد رعد أنه تم تحويل عدة آبار للعمل بالطاقة الشمسية، كما تم حفر آبار أخرى لمواقع تعاني من العطش، وأضاف: سنقوم بالتنسيق مع شركة الكهرباء ومع المحافظة لتأمين المحروقات لمحطات ضخ المياه.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية