وزير الزراعة ل”تشرين”: دراسة الإجراءات لمساعدة الفلاحين وتعويضهم

لوريس عمران

قال وزير الزراعة المهندس محمد حسان قطنا ل”تشرين”: خلال جولتنا اليوم في اللاذقية اطلعنا على بساتين الحمضيات والزيتون والحقول المزروعة بأشجار اللوزيات بالإضافة إلى المناحل والمداجن التي تضررت بفعل العاصفة، مؤكداً وجود أضرار كبيرة على مصدات رياح الأشجار العملاقة المعمرة( كالسرو) نتيجة سرعة الرياح ما أدى إلى سقوطها وتضرر الأشجار الأخرى المثمرة الموجودة بالقرب منها.
وبين قطنا أن حجم الأضرار التي أصابت ثمار الحمضيات والزيتون تتراوح مابين ١٠- ١٥ % من حجم الإنتاج، بالإضافة لتضرر البيوت البلاستيكية من ناحية تطاير الغطاء البلاستيكي والأجزاء الحديدية.
وأكد قطنا أنه يتم حالياً حصر الأضرار، ومن المقرر أن تتم دراسة الإجراءات لمساعدة الفلاحين وتعويضهم عن الأضرار الناتجة عن العاصفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية