وزير السياحة ل”تشرين”: الموسم السياحي مستمر رغم الأضرار الناجمة عن العاصفة 

لوريس عمران :

قال وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ل”تشرين”: جئنا إلى اللاذقية اليوم بتكليف من الحكومة لمعاينة الأضرار التي أصابت المنشآت السياحية، والتعطل الذي أصابها نتيجة العاصفة.

وأضاف مرتيني: الأضرار متفاوتة بحسب المنطقة وتأثرها بالأمطار وسرعة الرياح، مؤكدا تضرر منشآت حكومية كالمعهد التقاني للعلوم الفندقية، بالإضافة لمنشآت سياحية بمختلف السويات، والسياحة الشعبية المستثمرة لخدمة المواطنين ( السياحة الشعبية)، مبينا أن وزارة السياحة بالتعاون مع المحافظة ومجلس المدينة تقوم بجرد الأضرار التي أصابت مختلف المنشآت السياحية.

ولفت مرتيني إلى أن بعض المنشآت السياحية التي تضررت، قامت بإصلاح جميع الأعطال مع ازالة الأنقاض واستمرت بالاستثمار ولم تتعطل عن عملها، فيما هناك منشآت بحاجة لبضعة أيام ريثما يتم إصلاح الأضرار.

وأكد مرتيني أن الموسم السياحي مستمر والحجوزات لموسم عيد الأضحى المبارك وصلت إلى ١٠٠ %.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1092طالباً بالثانوية العامة استفادوا من طلبات الاعتراض على نتائجهم قيمتها ١٥٠ مليون ليرة.. أين ذهبت مولدة كهرباء بلدة «كفربهم».. ولماذا وضعت طي الكتمان رغم تحويل ملفها إلى الرقابة الداخلية؟ الديمقراطيون الأميركيون يسابقون الزمن لتجنب الفوضى.. الطريق لايزال وعراً وهاريس أفضل الحلول المُرّة.. كل السيناريوهات واردة ودعم «إسرائيل» الثابت الوحيد هل هي مصادفة أم أعمال مخطط لها بدقة «عائلة سيمبسون».. توقع مثير للجدل بشأن مستقبل هاريس تطوير روبوتات لإيصال الأدوية عبر التسلل إلى دفاعات الجسم المكتبة الأهلية في قرية الجروية.. منارة ثقافية في ريف طرطوس بمبادرة أهلية الأسئلة تدور.. بين الدعم السلعي والدعم النقدي هل تفقد زراعة القمح الإستراتيجية مكانتها؟ نقص «اليود» في الجسم ينطوي على مخاطر كبيرة يُخرِج منظومة التحكيم المحلي من مصيدة المماطلة الشكلية ويفعِّل دور النظام القضائي الخاص.. التحكيم التجاري الدولي وسيلة للاندماج في الاقتصاد العالمي التطبيق بداية العام القادم.. قرار بتشغيل خريجي كليات ومعاهد السياحة في المنشآت السياحية