٨٥٣ مليون ليرة تداولات سوق دمشق في الأسبوع الأول من حزيران

 باسم المحمد

تجاوزت قيمة التداولات في سوق دمشق للأوراق المالية خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران الجاري ٨٥٢.٨١٦ مليون ليرة بحجم تداول قارب ٥٢٨ ألف سهم، وارتفع المؤشر العام DWX بنسبة ٢.٢٥% ليغلق على قيمة ٢٠.٤٨٤ ألف نقطة .

وارتفعت خلال الأسبوع أسعار ثماني شركات مدرجة مقابل انخفاض أسعار أسهم خمس شركات وبقيت أسعار ١٤ شركة من دون تغيير .

و في جلسة تداول أمس أغلقت مؤشرات السوق على ارتفاع ، حيث صعد المؤشر العام لسوق دمشق بمقدار ٢٣.٩٢ نقطة بنسبة ارتفاع ٠.١٢% ليغلق عند ٢٠٤٨٤.٧٩ نقطة. في حين ارتفع مؤشر الأسهم القيادية بمقدار ٠.٤٧ نقطة بنسبة ٠.٠٢% ليغلق عند ٢٥١١.٦٦ نقطة.

وكانت الأسهم الاكثر نشاطاً من حيث الحجم هي كل من سهم البنك الدولي الإسلامي حيث تم تداول ٦٧.٢ ألف سهم، تلاه سهم الدولي للتجارة والتمويل ٣٩.٢ ألف سهم، ثم سهم بنك الشام .

وفي تعليقه على أداء السوق قال المحلل المالي محمد الشامي: إن الأداء الجيد خلال الأسبوع الماضي يأتي مدفوعا بالنتائج الجيدة التي أعلنتها الشركات المدرجة في السوق خلال الربع الأول لاسيما المصارف وشركات التأمين وشركات الاتصالات التي أظهرت ارتفاعا في قيمة الأرباح مقارنة بالفترات السابقة، متوقعا استمرار الاتجاه الصعودي لمؤشرات السوق خلال الشهر الجاري .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الجالية الروسية  تحتفل بالعيد الوطني لروسيا الاتحادية على مسرح قلعة دمشق الأثرية ١٠٠ بحث في المؤتمر الثالث للوراثة الجزيئية وتطبيقاتها السريرية جلسة حوارية في حلب حول آليات دعم القطاع الزراعي ومقترحات تطويره فرنسا منقسمة بين اليمين وأقصاه والصورة المقبلة للجمعية الوطنية أمام تساؤلات تتضمن 29 صنفاً.. "الاستشعار عن بعد" تصدر خارطة استعمالات الأراضي لكامل سورية الشعلة يواجه الجيش في كرة يد الرجال المؤتمر الثاني للاستثمار في الطاقات المتجددة والكهرباء ... دعوة مفتوحة للمستثمرين بمزايا وتسهيلات قانونية جبهة الشمال و«رسائل مختلفة» حملتها ليلة الصواريخ.. هل يُودي مقترح بايدن بالكيان الإسرائيلي إلى «هزيمة كاملة»؟.. غزة والمنطقة تنتظران الموقف الأميركي النهائي تحمِل مخاطر صحية.. زيادة أعداد المراهقين الذين يتناولون المكملات الغذائية للعضلات ومواقع التواصل كانت الدافع الأساسي رغم إصابتها بمرض نادر وغير قابل للشفاء.. سيلين ديون: سأعود للمسرح ولو زحفاً