منتخبنا يتعرض لخسارة قاسية مع اليابان.. وكوبر يستقيل

تشرين – إبراهيم النمر:

تقدم المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول هكتور كوبر باستقالته من منصبه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب مباراة اليابان مساء اليوم، وقال: “كنت سعيداً جداً بالعمل مع هؤلاء اللاعبين وبكل المساعدة التي تلقيتها من الاتحاد السوري لكرة القدم، كانوا متعاونين للغاية في كل ما طلبناه كجهاز فني، لكن أعتقد أن هذه المباراة كانت هي نهاية المرحلة بالنسبة لي”.

وأضاف: “أود أن أتقدم بالشكر للقائمين على الرياضة في سورية وكذلك لإدارة اتحاد كرة القدم لأنهم قدموا كل طاقتهم من أجل مساعدتنا.. للأسف هذه هي كرة القدم.. أشكر اللاعبين على المجهود الذي بذلوه، وأعتذر من الجماهير السورية لأنني كنت أتمنى أن أسعدهم.. أشكر الجميع على لحظات الفرح والحزن التي عشناها معاً.. حاولت تقديم أقصى ما يمكنني من جهد، حلمنا معاً وبذلنا جهداً كبيراً”..

ووجه كوبر في ختام المؤتمر رسالة إلى الجماهير السورية قائلاً: “لديكم الآن لاعبون جيدون للغاية، ولكنهم بحاجة إلى وقت أطول من أجل الانسجام وبناء منتخب قوي.. هذا المشروع الذي أطلقه الاتحاد بحاجة إلى وقت أطول.. وأتمنى لكم التوفيق في القادمات من الأيام”.
بدورنا نقول إن عقد كوبر انتهى وما الاستقالة إلا من أجل كسب ثقة الجمهور.

وبالعودة إلى المباراة المصيرية فقد خسر منتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم، أمام منتخب اليابان بخماسية نظيفة في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

ودخل منتخبنا المباراة بتشكيلة ضمت استبيان جليل في حراسة المرمى، ومؤيد العجان، ثائر كروما، إيمليانو عمور، وعبد الرحمن ويس في خط الدفاع، وإلمار إبراهام، إيزاكيل العم، خليل إلياس، إبراهيم هيسار في خط الوسط، وتوبياس قاضي وعمر السومة في خط الهجوم.
بينما دخل المنتخب الياباني المباراة بقوة ومع حلول الدقيقة 13 سجل اليابان الهدف الأول برأسية أياسي يويدا، قبل أن يعزز الساموراي تقدمه في الدقيقة 20 بتسديدة من خارج منطقة الجزاء بتوقيع اللاعب ريتسو دوان.

وبعدها بدقيقتين فقط عاد منتخب اليابان لتسجيل الهدف الثالث بعد خطأ دفاعي من اللاعب ثائر كروما، وغابت ردة الفعل الحقيقية من قبل لاعبي نسور قاسيون حتى نهاية الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، دخل الساموراي ضاغطاً ويبحث عن تسجيل الهدف الرابع، وفي الدقيقة 69 تحصل الساموراي على ركلة جزاء بعدما عرقل عبد الرحمن ويس لاعب اليابان بمنطقة الجزاء، ليترجمها اللاعب يوكي سوما لهدف رابع.

وعند حلول الدقيقة السادسة والثمانين استطاع منتخب اليابان تسجيل الهدف الخامس عبر لاعبه تاكومي مينامينو بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لتنتهي المباراة بخسارة منتخبنا بخماسية نظيفة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار