الإمارات تصطدم بأستراليا في ملحق كأس العالم

إبراهيم النمر:

يلتقي في السابعة من مساء اليوم على استاد “أحمد بن علي” المونديالي في العاصمة القطرية الدوحة المنتخبان الإماراتي والأسترالي في الملحق الآسيوي المؤهل لمونديال كأس العالم المقرر في قطر مطلع تشرين الثاني المقبل.
ووصل المنتخبان للملحق بعد احتلالهما المركز الثالث في مجموعتيهما، حيث حلّت أستراليا خلف اليابان والسعودية، بينما حلّت الإمارات خلف منتخبي كوريا الجنوبية وإيران.
ويتأهل الفائز في هذه المواجهة لملاقاة منتخب البيرو خامس أمريكا الجنوبية في 13 من حزيران الجاري في مباراة فاصلة للتأهل لكأس العالم، علماً أن المتأهل من هذا المسار سيخوض المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات فرنسا حاملة اللقب والدنمارك وتونس.
ويخوض الأبيض الإماراتي الذي سبق له التأهل لكأس العالم مرة وحيدة كانت عام 1990 في مونديال إيطاليا الملحق للمرة الأولى في تاريخه بينما يخوض الكنغر الأسترالي الذي تأهل للمونديال أعوام 1986 و2006 و2010 و2014 و2018 الملحق للمرة الخامسة كان آخرها في التصفيات الماضية عندما تجاوز المنتخب السوري والمنتخب الهندوراسي على التوالي.
وسبق أن تواجه المنتخبان 6 مرات سابقة، ما بين مباريات ودية ورسمية، وفاز المنتخب الأسترالي بـ3 مباريات، وتعادلا في مباراتين، وفاز المنتخب الإماراتي في مباراة واحدة كانت في ربع نهائي كأس آسيا في الإمارات 2019.
هذا وتأكد غياب نجم منتخب أستراليا، توم روغيتش عن التشكيلة التي ستواجه الإمارات في الملحق الآسيوي، حيث أكد لاعب الوسط الذي قدّم موسماً مميزاً مع بطل اسكتلندا سيلتيك، وفي تصريح صحفي، أنه سيغيب لأسباب شخصية.
من جانبه عبّر غراهام أرنولد، مدرب أستراليا، عن أن غياب اللاعب كان أمراً مؤسفاً، خصوصاً أن روغيتش خاض 50 مباراة في الموسم الحالي، سجل فيها 6 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار