إخماد 6 حرائق بدرعا.. اثنان منها بمساحات محدودة من القمح والشعير

وليد الزعبي:
أوضح العقيد محمد المحاميد قائد فوج إطفاء درعا ل”تشرين” أنه تم إخماد 6 حرائق اليوم، تنوعت بين حريق بمحصول الشعير في الأراضي التابعة لبلدة نافعة الذي تمت السيطرة عليه في مساحات ضيقة، وحريق محدود المساحة أيضاً في محصول القمح ضمن الأراضي التابعة لبلدة شقرا، وحريقين اثنين بالأعشاب اليابسة على الطريق العام جوار حي الضاحية بمدينة درعا وعلى طريق بلدة النعيمة وحريق أشجار وأعشاب ضمن حديقة منزلية في حي السحاري وحريق آخر بالنفايات بحي الكاشف ضمن مدينة درعا.
ومن جهته بيّن مدير زراعة درعا المهندس بسام الحشيش ل”تشرين” أن هناك تعاوناً في عمليات إخماد حرائق المحاصيل بين فوج الإطفاء ومديرية الزراعة والدفاع المدني وغيرها من الجهات بالإضافة للمجتمع المحلي، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مشتركة لهذه الغاية وجرى توظيف جميع الإمكانات المتاحة من كوادر وآليات، وذلك من أجل التدخل السريع بحرائق المحاصيل وإخمادها بأضيق المساحات، مبيناً أن حريق بلدة نافعة لم يتجاوز ثلاث دونمات شعير فيما حريق بلدة شقرا أتى على 5 دونمات قمح.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تحية من الأدباء في فرع دمشق لاتحاد الكتّاب إلى الشهداء في عيدهم.... الإدارة المحلية تتسلم 90 جهازاً لتقييم سلامة المباني المتضررة من الزلزال سورية تؤكد وقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني في وجه المذابح الفاشية الصهيونية الرئيس الأسد يترأس اجتماعاً للقيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي رفح بوابة الكيان لترتيبات «اليوم التالي» للحرب.. تفاوضٌ مُجزأ بنيّات مبيّتة و«أونروا» إلى التصفية وتمهيدٌ لتهجير جديد.. الأخطر لم يأتِ بعد (حراج اللاذقية) تنتهي من خطة التحريج الاصطناعي.. تكريس مفهوم الاستدامة والتوسع بحملات التشجير ماذا يفعل السفر جواً بالرئتين؟ خبير اقتصادي يقترح الانتقال من برامج الدعم المتفرقة إلى الاستراتيجية الوطنية للدعم التي تشكل الطريقة المثلى انطلاق بطولة سورية لسباقات السرعة والدريفت بعد غد الجمعة صادرات المنظفات انخفضت من 250 ألف طن إلى 10 آلاف.. صناعي يضع مقترحات لعودة الإنتاج إلى ما كان عليه