إنشاء خزان مياه أرضي في مخبز الحسكة الأول

خليل أقطيني:

انتهى متطوعو إدارة المياه وإعادة التأهيل في فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة من إنشاء خزان مياه أرضي في مخبز الحسكة الأول.
وذكر رئيس مجلس إدارة الفرع علي منصور أن الخزان تم إنشاؤه بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بهدف تحسين نوعية رغيف الخبز، ودعماً لمخبز الحسكة الأول الذي يُخدم أحياء وسط المدينة. مبيناً أن سعة الخزان تبلغ 43 م³ لضمان تأمين الكميات اللازمة من المياه لعمل المخبز، بالإضافة لبقائها معتدلة الحرارة، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على نوعية الرغيف المنتج.
وأكد منصور أن متطوعي إدارة المياه وإعادة التأهيل انتهوا أيضاً من إنجاز العديد من الأعمال دعماً لقطاع الكهرباء في المحافظة. حيث تمت إعادة تأهيل محطة تحويل المبسطة الواقعة وسط مدينة الحسكة، من أجل ضمان استمرار التغذية الكهربائية للخطوط المستثناة من التقنين، كالخطوط المغذية للمؤسسات الصحية والخدمية والمخابز الآلية والمطاحن ومحطات المياه وغيرها، إضافة إلى توصيل الكهرباء للأحياء في حال وصولها للمحطة.
مشيراً إلى أن منظمة الهلال الأحمر العربي السوري قامت إلى جانب ذلك بتزويد قسم الطوارئ في الشركة العامة للكهرباء بثلاث روافع وحفارة، إضافة إلى إجراء صيانة ميكانيكية وكهربائية وتركيب إطارات لآليات الطوارئ.
ولفت منصور إلى أن فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة مستمر بدعم مشروع الربط الحلقي بين محطات التحويل الكهربائية في منطقة الحسكة، والذي يهدف إلى المناورة بين هذه المحطات في حال تعرض إحداها للخروج من الخدمة.
وذلك بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، دعماً لقطاع الكهرباء، وبهدف تحسين واقع التغذية الكهربائية ضمن مدينة الحسكة، حيث يصل عدد المستفيدين من الأعمال المنفذة إلى أكثر من نصف مليون نسمة من سكان المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
شكل وبنية الاقتصاد الوطني بالمرحلة القادمة خلال ورشة حوارية في هيئة الاستثمار السورية أكثر من ألف حاج يومياً يغادر مطار دمشق إلى مطار جدة السعودي..وتأمين كافة متطلبات الحجاج وتسهيل أمورهم الخارجية: تكرار بعض الدول الغربية مواقفها السلبية أمام ما يسمى مؤتمر بروكسل يؤكد استمرارها في سياساتها الخاطئة تجاه سورية سورية تستنكر دعوة مؤتمر بروكسل لعدم عودة اللاجئين: كان الأجدى به تخصيص تمويل لدعم هذه العودة وتعزيز مشاريع التعافي المبكر توقيع اتفاقية بين وزارة السياحة ومجلس مدينة اللاذقية لإحداث حاضنة تراثية وسوق للمهن اليدوية يتمتع بطاقة إنتاجية واعدة.. وضع بئر جحار- ١٠١ الغازي بالإنتاج الرئيس الأسد يزور طهران ويقدم التعازي للسيد الخامنئي والرئيس المكلف مخبر باستشهاد رئيسي وعبد اللهيان تفقد أول مشروع تشاركي بين القطاعين العام والخاص في محطة دير علي الكهربائية.. المهندس عرنوس: التشاركية نهج إستراتيجي معتمد في سورية أسئلة القومية متنوعة والإجابة عن بعضها يتطلّب مهارات التحليل والاستنتاج والدقة إدارة أملاك الدولة على طاولة النقاش المشترك.. تعزيز الاستثمار الأمثل المدعوم بالتنظيم القانوني والحماية