حريق ضخم في مخبز سلحب الآلي ولا أضرار بشرية

زهور كمالي:

اندلع حريق ضخم في مخبز سلحب الآلي اليوم، أدى إلى احتراق غرفة التخمير الكبيرة ومحركات صغيرة، إضافة إلى المعدات المستخدمة في عملية الخبز : الرقاقة ،القطاعة، خط سير تبريد الرغيف، وتلف أكثر من خمس وجبات من العجين وتضرر الجدران وغيرها من الموجودات في المخبز.

تشرين تابعت الحدث في موقعه والتقت عدداً من عمال المخبز، حيث قال أحد العمال الموجودين في المخبز :
أثناء وصل الكهرباء”ساعة الوصل المحددة” وفي اللحظة الأولى منها حصل ماس بين الكهرباء وحراق المازوت فالتقطت النار القشاطات وغرفة التخمير وبعض المعدات الخاصة بعملية العجين حاولنا إطفاء الحريق بالإطفائيات الموجودة في المخبز لكن لم نستطع إخماده إلا بعد وصول سيارات الإطفاء.
مدير فرع المخابز في حماة المهندس هيثم إسماعيل وفي تصريح ل”تشرين” قال: تبين نتيجة الكشف المبدئي على الحريق أنه أثناء إطفاء المولدة ووصل الكهرباء حدث ماس كهربائي واندلع الحريق بمساحة خمسة أمتار على يمين الحراق وخمسة أمتار على يساره وتم إخماد الحريق بمساعدة سيارات الإطفاء من الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب وسيارة من معمل سكر سلحب، وقال: تم احتراق غرفة التخمير الأولى والقشاط والمبرد وعدد من المحركات الصغيرة وبيت النار بشكل خفيف. وأضاف رئيس الفرع: لا توجد أضرار بشرية واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
لافتاً إلى أن مستودع الطحين لم تطله ألسنة النار.
تم تنظيم ضبط من قبل مديرية الناحية في منطقة سلحب حول الحادثة وما زالت التحقيقات جارية مع العمال للتأكد من سبب الحريق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار