“الهلال الأحمر” يدخل على خط دعم المخابز والمياه

اللاذقية- صفاء اسماعيل
في إطار التنسيق الذي يقوم به فرع الهلال الأحمر العربي السوري في اللاذقية مع مختلف الجهات الحكومية المعنية بالاستجابة لحالات الطوارئ، قالت مديرة قسم الإعلام والتواصل في المركز الرئيسي للهلال الأحمر العربي السوري رهف عبود ل”تشرين” : إن فرع الهلال الأحمر في اللاذقية دعم قطاع المخابز بمجموعات التوليد الكهربائية في كل من مخابز بسنادا، دمسرخو، القرداحة، الكورنيش، جبلة، الكرامة، خربة الجوزية، الحفة، وذلك بهدف دعمها في ظل الصعوبات الكبيرة التي تواجهها لتحسين جودة الرغيف.
ودللت عبود على ذلك بتقديم وتركيب خطوط الإنتاج في مخابز دمسرخو وبسنادا، ومخبز الكورنيش الذي كان قد تعرض سابقاً لحريق تسبب بخروجه عن الخدمة، إضافة الى تقديم أعمال إعادة التأهيل المدنية في كل من مخابز بسنادا، دمسرخو، الكورنيش.
وحسب عبود، ساهمت هذه الأعمال في تحسين نوعية وكمية الإنتاج في كل المخابز المذكورة، لافتة إلى أن تنفيذ هذه الأعمال تم بالتعاون بين الهلال الأحمر العربي السوري واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبالتنسيق مع المؤسسة العامة للمخابز في اللاذقية.
وفي إطار استجابة الهلال الأحمر لحالات الطوارئ المتعلقة بانقطاع المياه في المحافظة، أشارت عبود إلى تنفيذ مشروعات وأنشطة متعلقة بالتجمعات السكانية لتأمين إمدادات المياه لها، وضمان جاهزية كل التجهيزات الفنية والميكانيكية في محطات وشبكات المياه، إضافة الى دعم القطاعات الحيوية الأخرى مثل المشافي، والعمل على ترحيل النفايات، وتنفيذ حملات رش المبيدات الحشرية.
كما أشارت عبود إلى تنفيذ برنامج تعزيز الوعي الصحي، وهو برنامج تابع لإدارة المياه وإعادة التأهيل ويعمل على الوقاية من الأمراض المرتبطة بالمياه والحد من انتشارها وتنفيذ أنشطة توعوية حول رسائل البرنامج الأساسية بالتزامن مع توزيع مستلزمات الوقاية الصحية اللازمة، وذلك ضمن المدارس والمجتمعات المفتوحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر تجهيز مركز صحي جديد في ريف الحسكة