المكتب القنصلي بدرعا يباشر تقديم خدمة تصديق الوكالات

 

تشرين:

تفقد مدير الإدارة القنصلية في وزارة الخارجية والمغتربين زياد زهر الدين اليوم المكتب القنصلي في محافظة درعا والكائن ضمن مركز خدمة المواطن في مبنى المجمع الحكومي بمبنى المحافظة، واطلع على ما يجري تقديمه للمواطنين من خدمات تصديق الأوراق القنصلية. وجرى خلال الزيارة تفقد المقر الجديد للمكتب القنصلي الذي يتم تأهيله ليأخذ استقلاله من حيث البناء عن مركز خدمة المواطن ومتابعة الأعمال اللوجستية فيه.

وأشار زهر الدين إلى أن الزيارة تأتي بهدف التوسع بتقديم الخدمات التي يقدمها المكتب القنصلي للمواطنين، حيث تم اليوم البدء بتقديم خدمة تصديق الوكالات، مبيناً أنه ونظراً للإقبال الكبير على الخدمات تم رفد مركز خدمة المواطن بجهاز ربط إلكتروني مع وزارة الخارجية والمغتربين لتحقيق السرعة والدقة بتقديم الخدمات من تصديق الوكالات والفواتير التجارية.
وفي نهاية الجولة عقد مدير الإدارة القنصلية اجتماعاً بعدد من المعنيين بقاعة الاجتماعات بمبنى المحافظة للحديث عن آلية العمل وتيسير أمور المواطنين المراجعين لتقديم الخدمات لهم لتخفيف الأعباء عليهم من ذهابهم للعاصمة دمشق ، كما تم الاستماع للصعوبات التي تواجه القائمين في مركز خدمة المواطن ليتم معالجتها على الفور .
حضر الجولة والاجتماع نائب رئيس المكتب التنفيذي بدرعا عبدو خشارفة وعضو المكتب التنفيذي المختص والأمين العام بالمحافظة ومدير الخدمات الفنية بدرعا وعدد من المعنيين .
تبقى الإشارة إلى أن افتتاح المكتب القنصلي بدرعا جرى من قبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد في الثالث من شهر تشرين الثاني من العام الماضي، حيث تمت المباشرة بتقديم خدمات تصديق إخراجات القيد والبيانات العائلية وشهادات وزارتي التربية والتعليم العالي.

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج