لافروف: الأمن من أهم أولوياتنا ولن نسمح بالعودة إلى النظام أحادي القطب

تشرين:
أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مبدأ الأمن غير القابل للتجزئة كان وما زال من أهم أولويات روسيا.
ونقلت “روسيا اليوم ” عن لافروف قوله اليوم: الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون لا يريدون عالماً متعدد الأقطاب، لكنهم لن يتمكنوا من العودة إلى النظام أحادي القطب, مضيفاً: اقترحنا التوقيع على اتفاق يضمن أمن أوروبا لكن الغرب تجاهل ولم يفِ بتعهداته تجاه عدم توسع حلف شمال الأطلسي”ناتو” شرقاً.
وأشار لافروف إلى أن الغرب يحاول جر أوكرانيا إلى حلف “ناتو” وينشر أسلحة هجومية ويقيم قواعد عسكرية على أراضيها، مشيراً إلى أن كييف لم تنفذ اتفاقيات مينسك وكان من واجبنا حماية مصالحنا.
من جهة ثانية، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف أنه لا يمكن عزل روسيا سياسياً أو اقتصادياً أو إعلامياً أو دبلوماسياً وأن موسكو واثقة بانتصارها وتحقيق أهدافها.
وقال بيسكوف: «الغرب مستعد لفعل أي شيء لمنع روسيا من العيش بالطريقة التي تريدها. في بعض الأحيان يبدو أن وجود روسيا بحد ذاته مصدر إزعاج كبير للغرب الجماعي، وهم مستعدون لفعل أي شيء لمنعنا من تطوير الطريقة التي نريدها والعيش بالطريقة التي نريدها»، منوهاً إلى أنه لا يمكن عزل روسيا بأي شكل من الأشكال.
ولفت بيسكوف إلى أن روسيا ستنتصر وستحقق كل أهدافها، ونحن واثقون بأن كل شيء سيكون على ما يرام، وأننا سنفوز، وسنحقق كل الأهداف، مبيناً أن الدولة تفقد سيادتها إذا لم تظهر النزاهة في الدفاع عن مصالحها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج