تكريم فريق دمج التقانة بالتعليم

الحسكة- خليل اقطيني
قامت مديرية التربية في الحسكة بتكريم فريق دمج التقانة بالتعليم، تقديراً لجهوده المبذولة خلال العام الدراسي.
وشمل التكريم كلاً من رئيس دائرة المعلوماتية علي حمور، ورئيس شعبة الحاسب التعليمي عامر العبدالله، والمنسقة المحلية لدمج التقانة في الحسكة غيداء عادل الزيدان، والمدربين المتميزين يوسف الأحمد – منى البكور – وعد غازي – نور قرمو – رنا الرجب – منار قرمو.
وعلى هامش التكريم قالت مديرة التربية إلهام صورخان: “بما أن المجال التربوي مرآة تعكس تميز المجتمعات وارتقاء البلاد، كان لابدّ من العمل بمشروع لتوظيف التكنولوجيا والتقانات المختلفة في مجال التعليم»، مبينة أن المشروع “يهدف إلى تحقيق التوظيف الأمثل للتقانات والوسائل والحواسيب والأجهزة الحديثة التي تزود بها وزارة التربية المدارس كل عام في العملية التدريسية».
وأضافت صورخان: «بما أن مديرية التربية في الحسكة تضع رصد العمل الجيد وصاحبه أينما كان على رأس أولوياتها؛ وذلك من خلال تقييم النتائج والمخرجات ومتابعة الدروس الميدانية والمتابعة الإلكترونية، جاء هذا التكريم تقديراً من مديرية التربية للجهود المبذولة من فريق دمج التقانة بالتعليم في محافظة الحسكة».
ومن المكرّمين أكدت المدربة رنا الرجب “إن عمل دمج التقانة بالتعليم يتمحور حول توظيف التقانات المختلفة من أدوات ووسائل تكنولوجية أو أدوات عادية تتاح للمدرس والمعلم في (الغرفة الصفية أو بيئة المدرسة ) ضمن خطته الدرسية سواء في مقدمة الدرس أم خلال الأنشطة أو في التقويمات»، لافتة إلى أنهم كمدربين يحرصون على تدريب الكوادر التدريسية على كيفية دمج التقانة بالتعليم على مرحلتين، بحيث يتم في المرحلة الأولى تعريف المتدرب بأساسيات التقانة، ليتعرف في المرحلة الثانية على آليات توظيف التقانات المختلفة والتكنولوجيا في الحصص الدرسية، ويقومون كمدربين بتعزيز ذلك من خلال المتابعة الميدانية لمدة عام دراسي كامل».
وأوضحت الرجب أن الغاية من كل هذه الجهود “هي بلوغ الأهداف النبيلة الثلاثة من دمج التقانة بالتعليم: الهدف الأول هو التطوير الذي يتحقق عندما يطور المعلم نفسه باستخدام التقانات وينوع أساليبه في تدريس وتعليم طلابه.والهدف الثاني هو الخبرة التي تتراكم عند من يُحب التجديد والتطوير، والتي تؤدي بدورها إلى بناء معلم مميز ومتمكن من مادته.أما الهدف الثالث فهو الاتقان، وهو هدفنا الأساس والمنشود في عملنا، وهو ما نسعى إليه في كل خطوة ليكون التميز عنواننا».

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أزمة سكن أم أزمة أراضٍ؟ من إعلام العدو صحيفة معاريف.. جنرال احتياط إسرائيلي: قرارات نتنياهو وغالانت وهليفي يمكن أن تؤدي إلى إشعال الشرق الأوسط ودمار "إسرائيل" هل يصعد منتخبنا الشاب إلى نهائي بطولة غرب آسيا اليوم؟ البرازيل تكمل عقد المتأهلين لدور الثمانية من كوبا أميركا كيف تسير تحضيرات منتخبنا الوطني للشباب تحت ١٨ عاماً للمشاركة في بطولة غرب آسيا بكرة السلة؟ ارتفاع أسعار الألبسة الجاهزة يحيي مهنة تدوير الملابس وإصلاحها فرصة عمل جديدة للكثير من النساء يقيهنّ شَّر السؤال خيال الظل "كركوز نيهاو صين".. عرضٌ ارتجاليٌّ تنقصه الجديّة 2.36 تريليون دولار القيمة السوقية للعملات المشفرة عالمياً.. توجه كبير لاعتمادها دولياً لكن ضمن محاذير محافظة دمشق تواصل حملة إزالة البسطات..أصحابها يسألون عن البديل..وآخرون يبحثون عن مصداقية "هيبة المؤسسة الرسمية" طال أكثر من خمسين دونماً.. حريق كبير مجدداً في غابات نبع الطيب وجهود كبيرة لإخماده