العجاج يتسبب بانهيار 5 أبراج كهرباء في الحسكة

خليل أقطيني :

قال عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة مسؤول قطاع الكهرباء المهندس أكرم الديري أن الكوادر الفنية التابعة للشركة العامة للكهرباء تمكنت من حصر الأعطال الناتجة عن الأجواء السديمية والعاصفة الغبارية التي اجتاحت محافظة الحسكة ليلة أمس وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن المحافظة.
مبيناً في تصريح ل”تشرين” أن هذه الأعطال تتمثل بانهيار خمسة أبراج في مواقع مختلفة. هي برج توتر واحد على خط ال230 ك. ف في قرية خربة التمر 70 كم جنوب غرب مدينة الحسكة. و3 أبراج على خط ال66 ك. ف الرابط بين عنفات الشدادي الغازية ومحطة تحويل كهرباء الشدادي. وبرج واحد على خط ال230 ك. ف الرابط بين محطة القامشلي الرئيسية ومحطة تحويل كهرباء البواب بالقرب من بلدة تل براك.
وأكد الديري أن عمليات الإصلاح لهذه الأعطال ستجري تباعاً، لافتاً إلى قيام كوادر الشركة العامة للكهرباء حالياً بالكشف على خطوط ال20 ك. ف الهوائية المغذية لأحياء وأرياف المحافظة لتحديد الأضرار.
وأوضح الديري أن الخطوط الخدمية المستثناة من التقنين للمستشفيات والمخابز الآلية والمطاحن ومحطات المياه وغيرها تتم تغذيتها حالياً من منشأة توليد السويدية عن طريق خط 66 ك. ف. مشيراً إلى أن كوادر الشركة العامة للكهرباء من عمال وفنيين سيقومون بإصلاح الأعطال الحاصلة بأسرع وقت ممكن من أجل عودة التغذية الكهربائية إلى المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار