“مسرح الصغار للصغار”   عوالم جديدة أمام الأطفال وترجمة حقيقية لمشاعرهم

تحت رعاية الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي- رئيس مكتب التربية والطلائع المركزي، أقامت منظمة طلائع البعث بالتعاون مع وزارات (التربية والثقافة والإعلام والصحة والكهرباء) ونقابة الفنانين، اليوم حفل اختتام المهرجان المسرحي المركزي الأول “مسرح الصغار للصغار” على مسرح المركز الثقافي بكفر سوسة. 

استهل الحفل بتوقيع مسرحية مختبر الأصدقاء من تأليف الكاتبة أريج بوادقجي.

وخلال الحفل قال الرفيق اللواء ياسر الشوفي في كلمته: عندما نلتقي أزاهير الوطن نزداد ثقة بالنفس، فالوطن ينتج المبدعين، وأقول في سورية العطاء متجدد، وكلنا نتعلم من عقيدة حزبنا، وأفكار وتوجهات قائد الأمة الرمز راعي الطفولة، وما سمعنا من لقائه خلال تكريم بناة الأجيال، كان نقطة تحول لمسيرة التطوير والتحديث التي خطها قائد الوطن، وتكتمل مع مسيرة النصر التي حققها اسود الله في الميدان، والشهداء العظام.

من جهته وزير التربية الدكتور دارم طباع أشاد بما وصلت إليه منظمة طلائع البعث من إنجاز متميز عندما أرادت أن يسمع الأطفال أصوات أقرانهم، مبيناً أهمية إدخال المسرح إلى المناهج الدراسية، لأن ذلك من أحدث أنواع التعليم، وتمنح الأطفال عوالم جديدة، لافتاً إلى تاريخ المنظمة العريق في مجال الأنشطة اللاصفية، وقدرتها على الدخول إلى مكنونات الأطفال ورفع قدراتهم ليكونوا قادرين على ترجمة مشاعرهم تجاه أمتهم.

بدوره رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي أكد حرص المنظمة على تعزيز التكاملية في العمل مع وزارة التربية والوزارات المعنية الأخرى، لافتاً إلى خصوصية المهرجان لاسيما بوجود الصغار الذين يقدمون ما يرغبون من رسائل وأفكار باتباع أساليب تعبيرية وتنافس شريف، وتوجيه رسالة للعالم أجمع أن سورية استعادت وضعها الطبيعي، وأطفالها يعيشون بفرح وسعادة.

رئيس المكتب التنفيذي لنقابة المعلمين وحيد الزعل أشاد بعمل المنظمة التي اعتادت على التميز في عملها لاسيما في مجال تقييم إبداعات الأطفال من الأطفال وفق مراحل عدة.

فيما أكد نقيب الفنانين محسن غازي أهمية الفنون لبناء الجيل، موضحاً أن العروض المسرحية دخلت في منافسة لتؤكد هذا المبدأ في إظهار المواهب الحقيقية للأطفال لتبنيها.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان مسرح الطفل في سورية، وتكريم من عمل في مجال مسرح الطفل، وعروض: مسرح عرائس، وتجربة مسرحة المناهج الدراسية، وتراثية أدتها فرقة الفنون الشعبية المركزية، وإعلان نتيجة أفضل عمل من جمهور الأطفال، وكذلك إعلان نتائج المهرجان المسرحي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار