لليوم الثاني على التوالي.. اهتمام إعلامي بزيارة الرئيس الأسد إلى طهران ومباحثاته فيها

تناولت الصحف ووسائل الإعلام الإيرانية زيارة الرئيس الأسد إلى طهران مشيرة إلى أنها تكتسب أهمية كبيرة في الوقت الراهن نظراً للتطورات التي تشهدها المنطقة والعالم وتحمل رسائل مهمة بأن العلاقات السورية الإيرانية تتعزز باستمرار وتفتح فرصاً جديدة في العلاقات الاقتصادية والاستراتيحية بين البلدين.
وقال مهدي عزيزي مدير وكالة “كانو” الإيرانية: إن زيارة الرئيس الأسد تكتسب أهمية كبيرة خصوصاً وأن البلدين تربطهما علاقات استراتيجية وخاضا الحرب ضد الإرهاب وحققا انتصارات مشتركة ويتعرضان لضغوط وحصار وعقوبات ظالمة، لذلك فإن التنسيق في الملفات المهمة وعلى أعلى المستويات هو رسالة إلى جميع من حاول ويحاول المساس بهذه العلاقات الاستراتيجية.
وتصدرت زيارة الرئيس الأسد إلى طهران عناوين الصحف الغربية والمواقع الإلكترونية التابعة لها.
وعنونت صحيفة “الإندبندنت”.. “الرئيس الأسد في إيران في زيارة نوعية” مشيرة إلى أنها الجولة الثالثة له في المنطقة بعد زيارة روسيا والإمارات العربية المتحدة التي كانت إشارة واضحة على عودة العلاقات العربية – العربية إلى وضعها السابق.
بدوره موقع “لوسوليه” الإلكتروني تناول زيارة الرئيس الأسد إلى جمهورية إيران الإسلامية، فيما كتب موقع” إي آر إف” معنوناً “الأسد يزور إيران ويلتقي الخامنئي”.
صحيفة “واشنطن بوست” عنونت: “الأسد في إيران ويلتقى كبار المسؤولين” .
موقع “Dw” الألماني أشار إلى الزيارة معنوناً: “الأسد في إيران.. زيارة نوعية”.
موقع “بزنز تودي إن” لفت إلى أهمية الزيارة لتناول الملف الاقتصادي حيث أنّ هناك مجالات متعددة وإمكانات متنوعة للتعاون الثنائي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة خلال افتتاح مؤتمر بغداد الرابع للمياه.. مخلوف: التعاون المائي لم يعد خياراً بل أصبح ضرورة فرقة "غروب يوروم" التركية من حلب: نغني لفلسطين وندعم مقاومتها بوجه الإرهاب والإمبريالية وزير الزراعة يؤكد على تأمين البذار لتنفيذ الخطط الإنتاجية بأصناف ملائمة لكل منطقة وفق خارطة توزيع الأصناف علامات تحذيرية لمرض «خفي» يستغرق اكتشافه سنوات بعد زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي الأرباح تفوق التوقعات ..غوغل ومايكروسوفت تؤكدان أن الاستثمارات الضخمة تتوافق مع المداخيل جديد هوكشتاين وبلينكن ومعركة رفح «المؤجلة».. نتنياهو إلى «الجنائية الدولية» وبكين على خط التوافق الوطني الفلسطيني الساحل عاد إلى مصاف أندية الدرجة الأولى والأسباب...! الحراك والاعتصامات الطلابية في الجامعات الأميركية توقيع مذكرة تفاهم بين «الصناعة» و«السياحة» لدعم الحرف التراثية